المتابعون

الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

الجيش الليبي صادر شحنة من الأسلحة القطرية على شواطئ طرابلس

الجيش الليبي صادر شحنة من الأسلحة القطرية على شواطئ طرابلس

تمكنت قوات الجيش الليبي من إعتراض مركب كان يقل أسلحة للمعارضة المسلحة في المياه الإقليمية الليبية قبالة طرابلس وتحديدا بمنطقة ( جنزور )، الاسلحة التي تم ضبطها هي أسلحة كلا شنكوف متطورة تابعة للجيش القطري..


وقد عرض التلفزيون الليبي مساء أمس صور لهذه الأسلحة أمام الصحفيين، وقال الناطق باسم الحكومة موسى ابراهيم إن "دويلة قطر الفاشلة تسعى لزعزعة استقرار ليبيا، عبر تشجيعها العصابات المسلحة ودعما المالي والعسكري لهم.." نشير إلى أن قطر غارقة حد الأذنين في الأزمة الليبية بعد تدخلها الوقح في هذا البلد، ولعب أميرها دور أبي رغال في إرشاد الجيوش الأطلسية إلى هذه القلعة الاسلامية الحصينة لتدميرها والاستيلاء على مقدراتها..
من ناحية اخرى أعلن المحامي الفرنسي مارسيل سيكالدي عن توجيهه باسم النظام الليبي في طرابلس رسالة الى مدعي المحكمة الجنائية الدولية لاجراء تحقيق في "جرائم حرب" ارتكبها حلف شمال الاطلسي "الناتو" في ليبيا. وقال سيكالدي خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين 4 يوليو/تموز ان التحقيق الذي اجراه المدعي لويس مورينو اوكامبو، والذي انتهى باصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحق العقيد معمر القذافي ونجله سيف الإسلام ورئيس الاستخبارات الليبية عبد الله السنوسي، "لم يتم اجراؤه في اطار القواعد الدولية المعمول بها".
واضاف "لا نعلم كيف عمل، ولا نعلم الجهة التي عاينت على الارض ومتى، وكيف شاهد الناس هؤلاء الضحايا"، موضحا ان وزير العدل الليبي محمد القمودي كلفه في نهاية يونيو/حزيران بتمثيل مصالح الجماهيرية الليبية. كما اعتبر سيكالدي انه تم "حرف القرار 1973 عن مساره"، طالبا من المدعي الدولي اجراء تحقيق في عمليات القصف التي ينفذها الحلف الاطلسي في ليبيا وواصفا اياها بانها "جرائم حرب".
وقال ان قرار مجلس الامن الدولي رقم 1973 الخاص بليبيا "تم شرحه بشكل غير صحيح ومع مخالفة الاهداف الاولية لاتخاذه". واكد على ان "الحلف الاطلسي يقصف ما كان اصلا مواقع عسكرية والان اهدافا مدنية". وشدد المحامي الفرنسي على ان "هذه الوقائع محددة في معاهدة روما (التي نصت على قيام المحكمة الجنائية الدولية) انها جرائم حرب ما دامت عمليات القصف تطاول اهدافا تضم سكانا مدنيين".
واضاف سيكالدي، الذي كان محامي الرئيس العاجي السابق لوران غباغبو، "اذا لم يجر السيد مورينو تحقيقا في هذا الصدد، فهذا يعني ان المحكمة الجنائية الدولية تمارس عدالة الكيل بمكيالين، وان هذه الهيئة ليست نزيهة ولا مستقلة ولا محايدة". وتابع "بالنسبة الى ما يحصل في المناطق التي يسيطر عليها المجلس الوطني الانتقالي لم يتم القيام بشيء.. ذبح مواطنين من جنوب الصحراء مثل الخرفان يشكل بالتاكيد جريمة ضد الانسانية".

سيف الإسلام: ساركوزي أبلغنا أن المجلس الانتقالي صنيعة فرنسية..!!

سيف الإسلام: ساركوزي أبلغنا أن المجلس الانتقالي صنيعة فرنسية..!!




كشف سيف الإسلام القذافي في مقابلة نشرت اليوم الإثنين إن ليبيا أوفدت مبعوثا خاصا إلى باريس للتفاوض مع الحكومة الفرنسية، وأن هذا المبعوث التقى الرئيس ساركوزي، الذي نصحه بتكثيف التشاور مع باريس سبيلا لحل الأزمة، قائلا إن المجلس الانتقالي صنيعة فرنسية، والتفاوض معه يجب أن يكون عبر باريس..



وردا على سؤال حول تهديد العقيد معمر القذافي بالانتقام وبإرسال انتحاريين إلىأوروبا؟ ، قال نجل العقيد القذافى " أولا نحن من حقنا أن نهاجم الدول التي تهاجمنا وتقتل أبناءنا ومعمر القذافي قتلوا ابنه ودمروا بيته وقتلوا أقاربه ولا توجد هناك عائلة في ليبيا لم تتضرر من العدوان الأطلسي، ولهذا فنحن في حرب،الناتو بدأ بالعدوان فليتحمل نتائج هذا العدوان.
تصريحات سيف الإسلام أكدتها تصريحات ممثالة أطلقها وزراء فرنسيون كان آخرهم وزير الدفاع الفرنسي الذي قال إن بلاده نصحت "الثوار" بالتفاوض مع السلطات الليبية، وعدم انتظار هزيمة طرابلس عسكريا لأن ذلك أمرا بالغ الصعوبة.. وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت عن وجود صلات بين الجماهيرية الليبية وعواصم غربية منها باريس وواشنطن ولندن ومدريد بهدف البحث عن مخرج من الوحل الليبي الذي وجد الغرب فيه نفسه فجأة اعتمادا على تقارير استخباراتية غير دقيقة.
وهذا نص المقابلة كاملا:
نبدأ من الملف الذي يستحوذ على اهتمام الرأي العام العالمي. أين وصلت المفاوضات مع المعارضة في بنغازي؟
الحقيقة هي أننا نجري المفاوضات الحقيقية مع فرنسا وليس مع الخوارج والمتمردين الذين خرجوا عن ولي الأمر وعلى الملة، لأننا تلقينا من خلال آخر مبعوث التقى به الرئيس الفرنسي رسالة واضحة من باريس، فقد تكلم الرئيس الفرنسي بكل صراحة وقال لمبعوثنا ’’نحن من صنع هذا المجلس ولولا الدعم الفرنسي والأموال والأسلحة لما كان له وجود’’. وعليه فقد شدد نيكولا ساركوزي على أن الكلام يكون معه وليس مع جماعة بنغازي، طبعا أقوى المجموعات في بنغازي هي المجموعات الإرهابية الإسلاموية، وهي التي تسيطر على بنغازي ومصراتة والجبل الغربي.
وحقيقة ما وقع هو أن هذه الجماعات هي التي اتصلت بنا عن طريق قناة مصرية وتم اللقاء في القاهرة، وعقدنا جولة مباحثات معهم في مصر، لكن الفرنسيين عندما سمعوا بهذا اللقاء قالوا لجماعة بنغازي: أنتم تتلقون الدعم منا وإذا وقعت اتصالات أخرى مع طرابلس دون علمنا أو من وراء ظهورنا سنتوقف فورا عن دعمكم. فكل الاتصالات لابد أن تتم عبر البوابة الفرنسية. لقد قالوا لهم: نحن لا نقوم بهذه الحرب من أجل الخير أو بدون مقابل.
طبعا الفرنسيون أبلغونا رسميا بأنهم يريدون تشكيل حكومة انتقالية في ليبيا، وتشكلها فرنسا طبعا، وساركوزي قال لمبعوث ليبي: أنا لدي قائمة وهؤلاء هم رجال فرنسا ونريد تشكيل الحكومة الانتقالية ولدينا مصالح تجارية في ليبيا، ولا بد للحكومة الانتقالية أن توافق على عدة عقود، هم يتكلمون عن عقود طائرات ’’رافال’’ الفرنسية وعقود أخرى مع شركة ’’توتال’’ النفطية، وقالوا بعد ذلك نحن لا يهمنا الذي يحدث في ليبيا، نحن نريد فترة انتقالية تتم بإشراف فرنسي، وبعدها لا يهمنا ما سيحدث.
تحدثوا عن تسهيلات عسكرية فرنسية من الجيش الفرنسي والبحرية الفرنسية أيضا، يعني باختصار أنهم يتحدثون عن تحويل ليبيا إلى مستعمرة فرنسية. هذا كلام فرنسي نقله لنا مبعوثنا إلى باريس.
لماذا لم تخرجوا إلى الرأي العام الدولي الوثائق التي تدين ساركوزي في قضية تمويل حملته الانتخابية؟
والله الأسلحة لا تخرج كلها مرة واحدة، ولكن تخرج على دفعات، ولدينا أكثـر من مفاجأة، ولدينا أكثـر من سلاح، سنستخدمه في الوقت المناسب.
إذن هل نفهم بأنكم الآن تتفاوضون مع باريس وليس مع بنغازي؟
نعم نحن الآن نتفاوض مع باريس، فتحنا اتصالات مع فرنسا. الفرنسيون قالوا لنا هذا المجلس يتبعنا، حتى أنهم قالوا لنا عندما نصل إلى اتفاق معكم في طرابلس سنفرض على المجلس الانتقالي وقف إطلاق النار. وبالتالي فهم عبارة عن دمى فرنسية. أعطيك مثالا آخر على التدخل الفرنسي، في الجبل الغربي على الحدود التونسية الجزائرية الليبية توجد قوات فرنسية خاصة، مهمتها توجيه الطائرات الفرنسية. وهذه القوات هي التي قامت باستقبال وتدريب المتمردين على الأسلحة، وهي التي قامت بترتيب عملية إنزال أسلحة بالمظلات في الجبل الغربي، بإشراف قوات خاصة أخرى على الأرض. نفس الشيء عندما ألقينا القبض على أسرى في مصراتة، فقالوا لنا إن هناك موجهين أرضيين للطائرات هناك. أما بنغازي فقد أصبحت مقاطعة فرنسية، حيث توجد شركات أمن فرنسية، وما أعنيه هو أن التواجد الفرنسي في بنغازي صار ملحوظا، ولا تنسوا أن باريس قامت بتركيب منظومة مراقبة وتنصت على الاتصالات والهواتف في بنغازي بإدارة فرنسية.
ولا تنسوا أيضا الحادثة الشهيرة التي وقعت قبل 40 يوما عندما قتلت مجموعة من المرتزقة الفرنسيين في بنغازي، وهناك شركات أمن فرنسية تقاتل مع المتمردين، والدليل أن المسؤول عن الشركة قتل في بنغازي وأسرت المجموعة التي معه. فهي حقيقة حرب ليبية - فرنسية، وهذه حملة صليبية تقودها فرنسا.
نعرف أن البرلمان الفرنسي يحتضن، اليوم الإثنين، نقاشا حول الحرب في ليبيا، ما هي كلمتكم لنواب الشعب الفرنسي؟
ما سمعناه من المتمردين أن المطلوب منهم احتلال طرابلس وإنهاء الوضع في ليبيا قبل 14 جويلية، أي قبل العيد الوطني الفرنسي، ولأن ساركوزي يريد أن يحتفل بالعيد الفرنسي هذه السنة وليبيا محتلة، وهذا كلام أعلن عنه ساركوزي في الإعلام، وقال سننفي معمر القذافي إلى الخارج، يعني أنه ذكرنا بأيام الاستعمار الفرنسي لإفريقيا وللجزائر، عندما كانوا ينفون القادة الوطنيين. تصور أن الأمر بلغ بهم حد برمجة احتلال ليبيا مع الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي.
هذا هو برنامجهم، وأكثـر من ذلك هناك تقارير استخباراتية وصلتنا تقول إن الفرنسيين قد يقومون بإنزال مباشر لقوات فرنسية على الأرض في الجبل الغربي تقاتل بجنب المتمردين وتقوم بمهاجمة طرابلس. هذا أحد الخيارات التي تدرس في باريس. ولهذا أنا أخاطب الفرنسيين وأقول لهم هذه حرب غبية وهذه حرب بنيت على معلومات خاطئة، لقد ظنوا أن ليبيا ستحتل وتنهار في أيام أو ساعات، وهذا كلام ثبت عكسه، مثل ما كانوا يقولون إن الجزائر فرنسية وخرجوا في النهاية، وإن شاء الله ستخرج فرنسا من ليبيا خالية الوفاض ولن تتمكن من تحقيق مرادها.
أنا أقول إذا أرادت فرنسا أن تبيع طائرات ’’رافال’’، إذا أرادوا أن يوقعوا عقود نفط، إذا أرادوا أن ترجع شركاتهم، فعليهم أن يتكلموا مع الحكومة الشرعية في ليبيا ومع الشعب الليبي، وبالطرق السلمية والرسمية، أما عن طريق الحرب والقصف فلن ينالوا شيئا. هذه هي رسالتي إلى فرنسا.
في ملف المبادرات والوساطات الدولية ما الذي يجري الآن، خصوصا أن الوسيط الروسي زار طرابلس واطلع على الوضع وبعدها انعقد لقاء بين الرئيس الروسي ميدفيديف ورئيس حلف الناتو في سوتشي، إلى جانب لقاء آخر بين ميدفيديف ورئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما الطرف الآخر في الوساطة؟
قبل ذلك أود أن أوضح شيئا، وهو أن كل العالم ضحك عليهم عن طريق تقارير صحفية، أول كذبة كذبوها على العالم قالوا فيها إن الدولة الليبية قتلت آلاف المتظاهرين، وهذا موضوع مهم جدا، وقالوا إننا قصفنا الناس بالطائرات. الآن ثبت للعالم أن ذلك كله كذب، منظمة ’’هيومن رايتس ووتش’’ أقرت بأن هذا الكلام غير صحيح، ومنظمة العفو الدولية ذكرت أن هذا الكلام كاذب، والبنتاغون الأمريكي نفسه قام بتحقيق داخلي خاص به وقال إن الكلام كاذب وبأن المعلومات غير صحيحة.
والحقيقة هي أن عدد الذين قتلوا في بداية الأحداث هو 159 شخص، وإذا استثنينا ثمانية أشخاص قتلوا في بداية الأحداث، وهؤلاء وضعهم يحتاج إلى تحقيق، ما عدا ذلك، فهم عناصر معروفة لدينا تتبع جماعات إسلاموية كلهم قتلوا أمام مراكز الشرطة والجيش ومخازن الأسلحة ولم يقتلوا في مظاهرات، بل قتلوا وهم يحاولون الاستيلاء على الأسلحة. هذا موثق لدينا بالأفلام والأشرطة، ليس من طرفنا فقط وإنما من طرف الجماعات الإرهابية نفسها.
بعد ذلك جاءونا بكذبة أخرى قالوا فيها إن سيف الإسلام جلب مرتزقة جزائريين للقتال في ليبيا، هل يعقل أن تتحول الجزائر من بلد المليون ونصف مليون شهيد إلى شعب من المرتزقة، سبحان الله. وحتى وزير الخارجية الفرنسية، آلان جوبي، قال بشأن موضوع المرتزقة أنه كلام غير صحيح.
هناك أيضا كذبة أخرى، فقد أوهموا حتى روسيا والغرب بأن القذافي لا يتحكم إلا في جزء بسيط من طرابلس، لكن الحقيقة تأتي من الطرف الآخر، فحلف الناتو نفسه قبل يومين قال إنه وحسب الصور التي لديه فإن الذين خرجوا في مسيرات بطرابلس يقارب عددهم مليونا و700 ألف شخص. هذه تقديرات حلف الناتو للناس الذين يخرجون في طرابلس. هذه ملايين تخرج تهتف لشخص واحد، نحن لم نشاهد في تونس أو في مصر من خرج بهذا العدد.
حتى عبد الإله الخطيب مبعوث الأمم المتحدة لما تحدثت معه قال لي : يا سيف الإسلام فعلا العالم غير مصدق للأرقام التي تحدثت عن قتل 6 آلاف ليبي وقصف المدنيين، ولم نجد أي دليل. ولكن الذي حصل حصل. يعني حتى الصحفيون لما أخذناهم إلى الأماكن التي قالوا إننا قصفناها اكتشفوا أن ذلك كله كذب، ولهذا فإن إحدى الصحف الأوروبية وصفت ما حصل في ليبيا بأنه حرب إعلامية عالمية أولى.
لنعد إلى موضوع الوساطات الدولية، أين وصلت؟
بخصوص المبادرات، هناك خريطة طريق إفريقية متفق عليها من الجميع، نحن نريد أن نجري انتخابات وأن نصل إلى حكومة وحدة وطنية، ومستعدون لانتخابات بإشراف دولي، ومستعدون لوضع دستور جديد للدولة، ولكن المتمردين يرفضون. لماذا يرفضون؟ لأننا لم نصل بعد إلى اتفاق مع سيدتهم باريس.
ما هي مشكلة قصر الإليزي مع ليبيا مرة أخرى؟
هم قالوا إن ليبيا لم تلتزم بوعودها تجاه فرنسا فيما يخص موضوع طائرات ’’رافال’’ وموضوع المفاعل النووي، بحيث أننا تأخرنا في شراء هذه الأمور أو تلكأنا. نحن نقول هذه أعمال تجارية، فإذا تأخرنا في شراء الطلبية تقومون بقصفنا بالطيران، هذا غير منطقي.
هدد العقيد معمر القذافي بالانتقام وبإرسال انتحاريين إلى أوروبا في خطابه الجمعة الماضية لجموع أنصاره في سبها، ألا تخافون من تهمة إلصاق الإرهاب بكم؟
أولا نحن من حقنا أن نهاجم الدول التي تهاجمنا وتقتل أبناءنا، ومعمر القذافي قتلوا ابنه ودمروا بيته وقتلوا أقاربه، ولا توجد هناك عائلة في ليبيا لم تتضرر من العدوان الأطلسي، ولهذا فنحن في حرب، الناتو بدأ بالعدوان فليتحمل نتائج هذا العدوان.
عودة إلى قضية تنحي القذافي، لم تتضح الأمور بعد في ظل العودة القوية للعقيد بخطاباته المعهودة؟
الإجابة واضحة، خرجت الملايين لمعمر القذافي، إذا أردتم أن تبعدوا معمر القذافي فأبعدوا هذه الملايين، ثم تكلموا عن معمر القذافي، ولكن بينكم وبينه الملايين التي خرجت في الشوارع.
هل سيترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات في ليبيا المستقبل؟
أنا خرجت من السياسة في ليبيا رسميا عام 2008، ومنذ ذلك الوقت وحتى بداية الأحداث كنت خارج ليبيا، وقبل بداية الأحداث كنت في كمبوديا. ورجعت إلى ليبيا في بداية الأحداث، أنا كنت خارج اللعبة السياسية، ولكن بعد الذي حصل في ليبيا الآن كل الحسابات تغيرت، بعد الذي رأيناه من خيانات وغدر وأطماع واستعمار، فكل الحسابات تغيرت، ليس لدينا مشكلة في الترشح وكل الخيارات مفتوحة.
ما هي طبيعة النظام الليبي المقبل في سياق الإصلاحات الجارية؟
نحن نحافظ على النظام الجماهيري ولكنه سيكون في ثوب جديد وحلة جديدة، ستكون هناك الجماهيرية الثانية، خلاص الجماهيرية الأولى انتهى عهدها ونحن نؤسس لدولة عصرية حديثة إن شاء الله. وقد أنشأنا لجنة دستورية منذ ثلاث سنوات فيها أهم الخبراء المحليين والعالميين، هذه المسودة يجب أن تطرح للنقاش على مستوى ليبيا ويناقشها الشعب وإذا أقرها فمن هنا ننطلق.
هناك من يرى سيناريو لتقسيم ليبيا، ورئيس الوزراء البريطاني دافيد كامرون سبق أن قال إنه يجب وضع خط فاصل في صحراء ليبيا، ماذا تقولون؟
هناك مخطط بريطاني لتقسيم ليبيا، الغرب والجنوب لفرنسا والشرق لبريطانيا، وتحصل بريطانيا على قاعدة عسكرية جوية في طبرق. هذا كلام غير سري، لكن هذه أحلام الاستعمار وهيهات أن تتحقق.
ماذا تمثل لكم الجزائر وهل يمكن أن تقوم بدور للم شمل الإخوة الليبيين؟
الجزائر للأمانة، وهذا شعور موجود، اسأل أي ليبي وسيقول إن أقرب الناس إلينا هم الجزائريون، وهؤلاء الخوارج كما تلاحظون لا يهاجمون دولة عربية إلا الجزائر. ونحن نقول إن هناك شيئا مشتركا بيننا، أنتم حاربتم فرنسا أمس ونحن نحاربها اليوم، الجزائر من الدول القليلة التي كان موقفها مختلفا منذ البداية. الجزائر مرحب بها. والجزائر طبعا لها دور في لمّ الشمل. وبصراحة كانت مواقف الدول العربية مخزية جدا، والجزائر كانت من الدول العربية القليلة جدا التي كان موقفها من البداية مختلفا تماما. والشعب الليبي لن ينسى، ولهذا فالدولة الجزائرية مرحب بها في التقريب بين الإخوة الليبيين.
كلمة أخيرة تودون قولها؟
أود أن نقول للعالم إن عليه أن ينتبه إلى أن أكبر حملة تضليل وتشويه إعلامي في تاريخ البشرية لحد الآن حصلت في ليبيا، وهذا بشهادة الأوروبيين والأمريكان. يعني حاولوا خلق قصص وفظائع إعلامية لا أول لها ولا آخر، ونقول للعالم إن ما تشاهدونه في الفضائيات والأنترنت غير صحيح، وستتضح الحقيقة يوما ما.

وثيقة نشرت قبل 10 أعوام .. استهداف الأسد غير ممكن قبل القذافي وإقصاء الأخير يمر بإنهاء مبارك

وثيقة نشرت قبل 10 أعوام .. استهداف الأسد غير ممكن قبل القذافي وإقصاء الأخير يمر بإنهاء مبارك

نشرت صحيفة The Jerusalem Post في تشرين الأول 2001 بعيد اعتداءات الحادي عشر من أيلول، في خضم الإعداد الأمريكي لاحتلال أفغانستان، معطيات منقولة عن وثيقة أمريكية تحت عنوان" خطة اختفاء أعداء الديمقراطية والسلام من الشرق الأوسط" وهم بالتدرج: صدام حسين، ياسر عرفات، معمر القذافي، عمر البشير، وأخيراً الرئيس بشار الأسد. وقالت الصحيفة حينها إن الوثيقة أعدت بناء على طلب الرئيس الأميركي جورج بوش بعيد توليه السلطة، ليبدأ تنفيذها عملياً منذ الهجوم على العراق عام 2003.


الوثيقة التي انطلقت من عدم استبعاد القيام بعمليات عسكرية لتحقيق الأهداف حين تسنح الظروف، اشترطت أن تكون في أكثرها منسقة مع دول حلف شمال الأطلسي، واستهلت بإيراد خطة مفصلة للغاية من غزو العراق فاعتماده قاعدة لتحقيق المشروع الأكبر للمنطقة بأسرها.
وعلى هامش اتهامها عرفات بدعم المجموعات الإرهابية وعدم الإنصات إلى النصائح بضرورة مواجهتها، دعت الوثيقة إلى محاصرته لإفقاده أي تأثير، وهو ما حصل في ما بعد، خصوصاً في المرحلة التي سبقت وفاته.
وأشارت الوثيقة إلى ضرورة التوصل إلى فهم واحد لحل النزاع العربي- الإسرائيلي بين الجانبين الأميركي والأوروبي، لتقول حرفياً في هذا الصدد: "لقد عانى الشرق الأوسط كثيراً بسبب أحداث هذا النزاع الذي ألقى غيوماً سوداء على المصالح المستقرة في هذه المنطقة، لكن في العامين الأخيرين، أصبح مؤكداً أن "الإرهابيين" بدأوا يلعبون الدور الأكبر في تحويل دفة هذا الصراع، وصارت لهم الغلبة الأساسية، والذي يتحمل المسؤولية هو ياسر عرفات".
وبعد الحديث عن صدام حسين وياسر عرفات وسبل الإجهاز عليهما، تابعت الوثيقة: "بعد الانتهاء من هذه المرحلة التي سنتركها تتواصل سنتجه إلى ليبيا، حيث يرابض هناك واحد من أكثر الأنظمة ديكتاتورية في العالم، وسنجد الدوافع والاعتبارات الكافية للتدخل".
وتابعت الوثيقة: "إن نظام القذافي دعم المنظمات الإرهابية في الكثير من دول العالم، وهو قدم للعراق عام 1998 مئتي مليون دولار لشراء المواد اللازمة لصناعة أسلحة الدمار الشامل، وكان ينفق كثيراً على العلماء العراقيين".
وبعدما زعمت الوثيقة أن هناك أدلة إلى أن القذافي سعى شخصياً إلى حيازة أسلحة الدمار الشامل، وأن هناك 100 عالم ذري عربي تقريباً يعملون في تصنيع بعض المواد النووية في ليبيا، وأن البرنامج مستمر لكنه يحمل طابع السرية التامة... خلصت إلى ضرورة إسقاط النظام الليبي وفق النمط العراقي.
وأضافت: "لكن ما يجب أن نفعله هو ألا ندع فرصاً كثيرة للقذافي مثل صدام، وأن يتم الانتهاء منه عسكرياً في أقل الخيارات الزمنية المتاحة".
وختمت في الموضوع الليبي: "إننا على ثقة من أن العملية العسكرية في ليبيا قد تكون معقدة لاعتبارات تتعلق أساساً بمواقف الدول المجاورة، خصوصاً مصر التي ترفض دائما اللجوء إلى القوة في تغيير النظام الليبي، إلا أن الأخيرة، وعلى رغم صداقتها التقليدية لدول حلف الأطلسي، ستواجه طلبنا إجراء العديد من التغييرات المهمة التي لا بد أن تتوافق مع الاتجاهات الجديدة في الشرق الأوسط".
وبناء على ما تقدم، وقبل المتابعة في الموضوعين السوداني والسوري، هل يمكن الربط بين تغيير الحكم في مصر وما حدث بعدها في ليبيا؟ وهل يكون سقوط الرئيس التونسي مدبراً لإسقاط حسني مبارك؟ السؤال نجيب عليه بطريقة مقنعة نوعاً ما تطورات الأشهر الأخيرة...
المصدر: صحيفة الوطن الليبية

قذافي: ثورة 23 يوليو ثورة عالمية وأم الثورات العربية وعبد الناصر هو قائد هذه الثورات..

ذافي: ثورة 23 يوليو ثورة عالمية وأم الثورات العربية وعبد الناصر هو قائد هذه الثورات..




يصادف اليوم السبت الثالث والعشرون من شهر ناصر "يوليو" الذكرى التاسعة والخمسين لثورة الثالث والعشرين من يوليو في مصر التي تمثل هي وثورة الفاتح العظيم النموذج الثالث الذي أثر تأثيراً عميقاً في حياة إفريقيا السياسية والإقتصادية. فقد كانت مصر الدولة الإفريقية الكبرى محتلة إحتلالا عسكريا من الجيش البريطاني، ومحكومة من عائلة "محمد علي" الأجنبية المستوردة من الخارج، فقام الزعيم الخالد "جمال عبد الناصر " بواسطة الجيش بالثورة في 23 يوليو "ناصر" عام 1952 م،


لأن كان لابد للجيش من تحرير مصر من الإستعمار ومن العائلة الملكية الدخيلة، بإعتبار أن تحرير البلاد من أجانب محتلين لها هي مهمة العسكريين. وبذلك أصبح يوم الثالث والعشرين من يوليو عام 1952 مسيحي هو يوم إستقلال مصر. وكرست تلك الثورة جهودها بقيادة "عبد الناصر" لنصرة القضايا العربية والإفريقية، ودعم حركات التحرر الوطني. وكان "عبد الناصر" بطلا من أبطال الوحدة الإفريقية مع "نيكروما، ولومومبا، وسيكوتوري، وموديبو كيتا" التي تعززت بالاتحاد الإفريقي الذي أُعلن عن تأسيسه بمدينة سرت في 9/9/99 لتبدأ إفريقيا مسيرة دخول خارطة العالم الجديد القائم على الفضاءات الكبرى بفعل جهود قائد ثورة الفاتح العظيم القائد "معمر القذافي" الذي يواصل مسيرة الوحدة الإفريقية وصولا إلى قيام الولايات المتحدة الإفريقية الهدف النهائي للإتحاد والحلم التاريخي لأولئك المؤسسين. وعملت ثورة 23 يوليو بقيادة الزعيم الراحل "جمال عبد الناصر" على مد جسور التواصل بين الوطن العربي والبلدان الإفريقية. وقد عززت ثورة الفاتح العظيم هذا التواصل وأبرزت روابطه التاريخية الضاربة في الاعماق التي تؤكد ارتباط حاضر ومستقبل العرب والأفارقة، وهو ما يتجلى في دعوة الأخ القائد إلى اقامة الفضاء العربي الإفريقي المؤهل لتجسيد طموحات العرب والأفارقة وجعلهم قوة يحسب لها ألف حساب في هذا العصر الذي إنتهى فيه دور الدول الوطنية والقومية، ولم يعد به مكان في خارطة العالم الجديد إلا للفضاءات الكبرى العملاقة. وكان الأخ القائد قد أكد أن ثورة (23) يوليو هي الثورة الأم الحقيقية، لأنها ليست ثورة إقليمية وليست لمصر فقط ، بل كانت ثورة قومية وثورة عالمية، وأن "عبد الناصر" الذي قاد هذه الثورة يعتبر بالنسبة لنا هو قائد الثورة الأم. وقال في كلمته بالحفل الذي أقامه في القاهرة مواليد الفاتح العظيم من أبناء الشعب المصري الشقيق بمناسبة ميلاد رابطتهم بجمهورية مصر العربية في الثالث من شهر يوليو 2008 م: (إن قيام ثورة ذات أيديولوجية عالمية في هذه المنطقة، وحتى إن لم تكن تأثيراتها واضحة الآن أعتقد أن العالم في يوم ما سيدين بأيديولوجية هذه الثورة. وعندما نتكلم عن ثورة الفاتح التاريخية، لا نتكلم عن ليبيا فقط بل ينبغي أن نتكلم عن مصر أولا لأن الثورة الأم الحقيقية هي التي قامت يوم 23 يوليو، ولأن ثورة 23 يوليو ليست ثورة إقليمية، وليست لمصر فقط ، فهي كانت ثورة قومية وثورة عالمية. وبالتالي نحن إعتبرناها هي الثورة الأم، وعبد الناصر الذي قاد هذه الثورة يعتبر بالنسبة لنا هو قائد الثورة الأم، وهو المثل الأعلى. وقد تتلمذنا نحن الذين قدنا ثورة الفاتح على مدرسة "عبد الناصر" القومية والتحررية والتقدمية، وأثرت هذه الثورة وخلقت وجوداً عربياً كانت معالمه غير واضحة). وأكد الأخ القائد أن قصيري النظر يعتقدون أن النكسة التي حدثت بعد ذلك هي نهاية التاريخ، لكن التاريخ ليست له نهاية. وقال موضحا (تعرفون أن هناك كاتبا من أصل ياباني أمريكي هو "فوكوياما" عمل كتاباً سماه "نهاية التاريخ" وأحدث ضجة في العالم، ثم بعد ذلك هو نفسه صحّح هذا الكلام، وقال "أنا كنت مخطئاً..
إن التاريخ ليس له نهاية، وإن الليبرالية الغربية ليست هي نهاية التاريخ.. التاريخ يتجدد بشكل من الأشكال". فالنكسة بالنسبة لقصيري النظر ربما يعتبرونها نهاية التاريخ.. يعني نهاية تاريخ القومية.. نهاية تاريخ التحرر.. نهاية تاريخ حتى الاشتراكية.. نهاية العدالة الاجتماعية، وقد إعتقدوا أن ستسود القيم الأخرى الخبيثة "الإستغلال، الإقطاع، عدم المساواة، الديكتاتورية، تهميش الجماهير، الإستهتار بالمواطن". كانوا يعتقدون أن القوى المعادية لها الغلبة وهي التي ستسود، وأن الصهيونية لا نستطيع مقاومتها، وأن الإمبريالية لا نستطيع مقاومتها… إلى آخره. هذه كلها بينات المهزومين.
ولكن لابد أن تثقوا أن ثورة الفاتح التي إستلمت راية التحرر وراية التوحيد وراية التحدي، هي ثورتكم أنتم.. هي ثورة الشباب. نحن عندما بدأنا ننظم ثورة الفاتح ونبني خلاياها السرية لم نكن في الجيش، كنا طلبة في المدارس الإعدادية والثانوية، يعني قاعدة الحركة الثورية تأسست على هذا المستوى، بعد ذلك نحن إخترقنا الجيش وإستخدمناه كما هو معروف. إذن هي ثورة الطلاب، وثورة الشباب مثلكم أنتم.. يعني هي ثورتكم، وهي إمتداد للحدث التاريخي الذي وقع في مصر، وبالتالي لا نفرق بين ثورة الفاتح وثورة 23 يوليو، ولا نفرق بين القوة الثورية هنا أو هناك. وسبق أن مر العالم بمراحل هكذا عندما كان عصر الثورات وما إليه، ثم إنتكست الثورة وسادت القوى المضادة للثورة، وإعتقدوا أن عهد الثورة إنتهى. وهذا فهم غير صحيح للتاريخ لأن هناك إشتراطات عندما تتوفر يتجدد الحدث.
وبعد ذلك عاش العالم عصوراً أخرى من الثورات، وهناك من كان يعتقد أنها لن تحصل، مثل الذين يقولون إن الإشتراكية ماتت أو الشيوعية ماتت مثلا.. نحن لا نعرف الشيوعية هذه، فالشيوعية لم تولد حتى نقول ما هو شكلها وإنها ماتت أو لم تمت، بل حتى الإشتراكية لم تقم حتى نقول إنها ماتت. العمليات التي حصلت هي عمليات إجهاض لمحاولات تاريخية. فالذي يجب أن نعيش به هو الأمل، وإذا سادت هذه الثقافة الإنهزامية معناها أنكم ليس لديكم أمل ولا أولادكم ولا أحفادكم، ولن تكون لديكم رغبة حتى أن تتزوجوا وتخلّفوا أطفالاً، إذا كانت الأمور بهذا الشكل.. إذا كانت ذلا وغلاء معيشة وتمزقا وخضوعا، وسيطرت الصهيونية وسيطرت الإمبريالية وسيطرت كل المفاهيم السيئة، تصبح الحياة ليس لها معنى، وتصابون بيأس وإحباط ، وهذا يجب أن لا يكون.).

حالة استنفار في صفوف المخابرات القطرية بسبب وجود حقائب مدرسية عليها صورة موزة

حالة استنفار في صفوف المخابرات القطرية بسبب وجود حقائب مدرسية عليها صورة موزة


كان المشهد في سوق الدوحة المركزي مثيرا ... سيارات دفع رباعي سوداء بدون نمر تحاصر السوق ... ورجال مدججون بالسلاح ينتشرون فيه بحثا عن هذه الحقيبة الجملية .. حقيبة مدرسية للاطفال عليها صورة ثمرة الموز ( موزة ) ..


رجال الامن والمخابرات ووحدات التدخل القطري السريع قامت بمصادر جميع الحقائب المتوفرة في السوق واعتقلت عددا من الباعة لمعرفة كيفية تهريب هذه الحقائب المجرمة التي عليها صورة موزة الى قطر وقام رجال المخابرات بمصادرة الهواتف المحمولة من عدد من زبائن السوق الذين تصادف وجودهم خلال الغارة حتى لا يظهر المشهد المخزي والمضحك على يوتوب.
من المعروف ان كل ما له علاقة بالموز ( اسما ولونا وشكلا ) ممنوع في قطر لمجرد ان اسم زوجة حاكم قطر ( موزة ) ... في قطر مثلا لا يسمح بتسجيل اي اسم تجاري حتى ولو كان لمطعم شعبي باسم موزة ... ومحلات العصير في الدوحة تقدم للزبائن كل انواع العصير باستثناء ( كوكتيل الحليب و الموز ) الذي لن تجد له ذكرا في قائمة المشروبات حتى في فنادق الدوحة الخمس نجوم..

مير قطر هجر قصره منذ مدة وينام ليلا في قاعدة "السيلية" قرب الدوحة..!!

مير قطر هجر قصره منذ مدة وينام ليلا في قاعدة "السيلية" قرب الدوحة..!!


قالت مصادر إعلامية الليلة البارحة إن من يسمى وزير الدفاع في قطر قام بزيارة إلى منطقة الجبل الغربي في ليبيا عبر البوابة البرية مع تونس، واستقبل هناك من طرف قادة الزنادقة واللصوص الذين يدمرون ليبيا بأموال قطرية هذه الايام..


ليبيا الرسمية أبلغت تونس الجارة احتجاجها من السماح للوزير القطري بالدخول إلى أراضيها دون الحصول على تصريح رسمي من الدولة الليبية التي ما تزال قائمة وفق القانون الدولي..
المضحك في الموضوع برمته أن لقطر وزير دفاع حتى يزور خطوط الجبهات أولا، وثانيا أن تكلف هذه الإمارة القذرة نفسها عناء التدخل في شؤون الآخرين، وتحاول اللعب مع الكبار بطريقة لا تجديها..د
مصادر إعلامية متطابقة أرجعت سبب التورط القطري في ليبيا إلى خوف الأبله حمد من خروج القيادة الليبية معافاة من الأزمة الحالية، لأن ذلك يعني بالضرورة نهاية حكم بن خليفة في إمارة الهوان هذه، وقد سربت إحدى الصحف الغربية خلال زيارة حمد لباريس مناشدته لساركوزي عدم التهاون مع ليبيا أو القبول بأن هدنة أو مبادرة، قائلا له : "سيادة الرئيس أنتم تعرفون مصيرنا بعد خروج هذا الرجل من الحرب (يعني القذافي)، ونحن نناشدكم أن تكثفوا الضربات وترسلوا قوات برية إن أقتضى الأمر، وقطر مستعدة لدفع كل ما تطلبون.."
ومنذ اندلاع الحرب في ليبيا وتورط القطريين في المؤامرة لم يبت حمد بن خليفة ليلة واحدة في قصره، وإنما أصبح يتنقل كل ليلة بين عدد من المباني في قاعدة السيلية الأمريكية قرب الدوحة خوفا على حياته، وهي عادة دأب عليها حمد منذ غزو العراق في مارس 2003.

ملكات جمال إيطاليا يصلن طرابلس للتظامن مع الشعب العربي الليبي

ملكات جمال إيطاليا يصلن طرابلس للتظامن مع الشعب العربي الليبي


في الوقت الذي تولى فيه العرب والمسلمون عن نصرة إخوانهم في ليبيا وهم يواجهون العدوان الصليبي الحاقد، بل وشارك بعض هؤلاء العرب في هذا العدوان بالمال والسلاح والفتاوى المعلبة، تشهد طرابلس من وقت لآخر موجهات من المتضامين الأجانب من مختلف أنحاء العالم- غير الاسلامي- للوقوف مع الشعب الليبي في مواجهة هذه المحنة..


فقد زارت ملكات جمال وعارضات أزياء إيطاليات العاصمة الليبية طرابلس لدعم ومؤازرة العقيد معمر القذافي، وأقامت العارضات في فندق إقامة الصحفيين ( ريكسوس) بطرابلس، وقلن لقناة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية: "كما أتينا في أوقات سابقة إلى ليبيا، كنا نريد أن نأتي مرة أخرى في تلك اللحظات الحرجة ونقف بجوار هذا النظام".
وأكدت الجميلات أنهن دفعن ثمن تذاكر السفر الخاصة بهم، ويُتنقلن في جميع أنحاء المدينة ضيفات على المخيم الذي يقيم فيه القذافي
وقالت العارضة والممثلة الإيطالية كليو إيفانز لـ"فوكس نيوز" والتي زارت ليبيا عدة مرات في وقت سابق، إنها جاءت إلى ليبيا لأنها تريد إظهار دعمها الشعب الليبي.
وأضافت الممثلة التي أقرت في وقت سابق بأن القذافي توسط لتزويجها بأحد أبناء أخيه؛ إنها خلال هذه الزيارة لم تلتقِ حتى الآن الزعيم الليبي، لكنها تأمل أن يتم اللقاء.
بدوره، قال لونديرو المسؤول بإحدى الوكالات التي تعمل بها العارضات، والذي رافقهن في الرحلة؛ للقناة الأمريكية: "جئنا لإظهار التضامن مع الشعب الليبي في هذا الوقت من الأزمة".
واستطرد: "وصلنا إلى ليبيا من قبل، وكنا نريد أن نأتي مرة أخرى في هذه اللحظة الحرجة، ثم سنعود إلى إيطاليا ونقول لهم ما رأيناه بأم أعيننا".
وأضاف لونديرو: "لدينا أصدقاء كثيرون هنا في ليبيا. والصداقة تحتم عليك أن تكون بقرب صديقك في اللحظات الصعبة؛ لهذا السبب نحن هنا في طرابلس".

على طريقة القرضاوي.. نائب كويتي يفتي بهدر دماء السفراء السوريين في العالم..!!

لى طريقة القرضاوي.. نائب كويتي يفتي بهدر دماء السفراء السوريين في العالم..!!


أفتى النائب الكويتي هايف المطيري، بإباحة سفك دم السفير السوري في الكويت بسام عبد المجيد، وقد أفاد موقع الـ “نهرين نت” ان النائب نايف المطيري دعا في تجمع للتيار المتشدد في الكويت، علماء المسلمين لإباحة دم كافة السفراء السوريين في العالم.


ووصف السفير السوري بأنه “أحد أفراد العصابة التي تحكم في دمشق..
يأتي ذلك ضمن تطور خطير يعكس محاولة سيطرة التوجه التكفيري في الشارع العربي، وبعد دعوة الشيخ القرضاوي الشعبين السوري والليبي إلى الاقتتال والتناحر، وهدر دم القائد معمر القذافي، في مسعى من هؤلاء المتاجرين بالفتاوي إلى هدم الجبهة العربية من الداخل..

طيار في سلاح الجو البريطاني يعتنق الإسلام وينتقد الهجمات على ليبيا

طيار في سلاح الجو البريطاني يعتنق الإسلام وينتقد الهجمات على ليبيا


أفادت صحيفة ديلي ستار اليوم الإثنين إن طياراً ومدرباً بارزاً بسلاح الجو الملكي البريطاني اعتنق الإسلام، وانتقد الغارات الجوية التي تشنها بلاده في ليبيا، وقالت الصحيفة إن الطيار جويل هيوارد البالغ من العمر47 عاماً هاجم الحملة الجوية العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في ليبيا، ووصفه زملاؤه الضباط بأنه "آية الله سلاح الجو البريطاني".


وأضافت أن هيوارد، (عميد كلية التدريب التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني) الذي درّب الأمير وليام (29 عاماً) على الطيران، فاجأ قادته حين شكك بغارات حلف الأطلسي ضد قوات العقيد معمر القذافي بعد أن أمر جيشه بمهاجمة المدنيين.
وأشارت الصحيفة إلى أن هيوارد كتب بمقالة أن القادة العسكريين والسياسيين "هنئوا أنفسهم على منع وقوع فظاعة أو مذبحة في ليبيا، دون أن نعرف ما إذا كان جيش القذافي قتل فعلاً مدنيين"، وهاجم الأمم المتحدة أيضاً على إصدارها قراراً حول ليبيا، واعتبر أنه سيؤدي إلى غياب الثقة بين الدول الأعضاء، وقالت إن مقالة هيوارد أثارت قلق مسئولي الدفاع البريطانيين، وصاروا يخشون من أنه "يعطي الكثير من الوقت لأنشطته الإسلامية".

تونسيون يمنعون باخرة قطرية محمّلة بالأسلحة إلى ثوار النانو من إفراغ حمولتها في ميناء جرجيس

تونسيون يمنعون باخرة قطرية محمّلة بالأسلحة إلى ثوار النانو من إفراغ حمولتها في ميناء جرجيس


تونس- (يو بي اي): منع عدد من التونسيين سفينة قطرية محمّلة بالأسلحة والعتاد الحربي، كانت متوجّهة إلى المعارضة الليبية المسلحة، من تفريغ حمولتها في ميناء جرجيس في العاصمة تونس، في سابقة هي الأولى منذ تزايد الحديث عن نقل أسلحة قطرية إلى غرب ليبيا عبر الحدود التونسية.


وقال الأمين العام لحركة 14 يناير للتحريرالمولدي الدخلي، في اتصال هاتفي مع (يونايتدبرس إنترناشونال) السبت، إن "ناشطين سياسيين وحقوقيين في مدينة جرجيس (جنوب شرق تونس العاصمة) علموا أن سفينة قطرية محمّلة بالأسلحة والعتاد الحربي رست في ميناء جرجيس التجاري لتفريغ حمولتها، فقرروا التصدي لها".
وأضاف الدخلي المقيم في بلدة جرجيس الواقعة على بعد نحو 500 كلم جنوب شرق تونس العاصمة، أن أكثر من 30 شخصاً من سكان البلدة تجمعوا ليلة الجمعة - السبت أمام الميناء حيث شاهدوا "السفينة ذات الحمولة المشبوهة، وقرروا منعها من إفراغ حمولتها".
وأشار إلى أن قوات الجيش التونسي المتمركزة في المكان، تدخلت لتفريق المتظاهرين وأبلغهم قائد الوحدة العسكرية أن ميناء جرجيس "هو منطقة عسكرية ممنوع الإقتراب منها".
وقال الدخلي إن هذا التصرف أثار حفيظة سكان البلدة الذين قرروا "القيام بخطوات جديدة منها قطع الطرقات، والحيلولة دون خروج هذه الحمولة المشبوهة من الميناء"، مشيراً إلى أن "مثل هذه السفن القطرية تكرر رسوها بشكل لافت في الميناء خلال الأسابيع الماضية".
وكان مدونون نشروا اليوم على شبكة التواصل الإجتماعي (فايسبوك) مقاطع فيديو تظهر الوقفة الإحتجاجية أمام ميناء جرجيس، تضمنت آراء وتدخلات عدد من المشاركين فيها، منهم المحامي الأبيض الذي قال "كما تشاهدون هذه سفينة قطرية محملة بالسلاح، ونحن أبناء جرجيس نرفض أن تتحول بلدتنا إلى جسر لنقل السلاح ال القذافي أو الى المعارضة".
وهذه المرة الأولى التي يتم فيها الكشف بالصورة عن مثل هذه التحركات، خصوصاً وأنها تأتي بعد أقل من يومين على نفي وزير الداخلية التونسي الحبيب الصيد، أن تكون بلاده سمحت بعبور أسلحة قطرية إلى المعارضة الليبية المسلحة.
وجاء نفي وزير الداخلية التونسي في أعقاب إتهام حزب الإتحاد الديمقراطي الوحدوي التونسي الحكومة المؤقتة في بلاده برئاسة الباجي قائد السبسي بتحويل محافظة تطاوين المحاذية للحدود مع ليبيا، إلى منطقة عسكرية قطرية.
وقال في بيان وزعه الأربعاء الماضي، إن الحكومة المؤقتة في تونس "متواطئة مع أنظمة العمالة في قطر والإمارات وبعض الحكومات العربية، بتحويلها تطاوين إلى منطقة عسكرية قطرية".
ودعا الشعب التونسي إلى ضرورة "التحرك لتطهير منطقتي الذهيبة ورمادة التونسيتين من الوجود العسكري القطري المُدنس لأرض شهداء معركة رمادة الخالدة ضد الإستعمار الفرنسي، حتى لا يسجل التاريخ عليه تواطأه بالصمت على إبادة الأشقاء في ليبيا".
وكانت تقارير تحدثت عن إستخدام سلاح الجو القطري للمطار العسكري التونسي بمنطقة رمادة لنقل العتاد العسكري الى المعارضة الليبية المسلحة.

جرذان الناتو يتسللون إلى تونس ويشتبكون مع الجيش التونسي..!!

جرذان الناتو يتسللون إلى تونس ويشتبكون مع الجيش التونسي..!! 

 

جرذان الناتو يتسللون إلى تونس ويشتبكون مع الجيش التونسي..!!


قالت مصادر أمنية تونسية اليوم السبت ان الجيش التونسي اشتبك أثناء الليل مع مجموعة مسلحة من الليبيين الذين تسللوا الى تونس. وذكر مصدر أمني أن المجموعة كانت تقود عربات بها أسلحة وجرى تعقبها في الصحراء مساء الجمعة. وتسبب القتال الذي استمر حتى يوم السبت في سقوط عدد من الضحايا.


وأكد مصدر عسكري أن المسلحين ليبيون ينتمون إلى العصابات الإرهابية المدعومة من الناتو. وقال المصدر العسكري ان طائرة هليكوبتر عسكرية تونسية تحطمت يوم السبت في المنطقة الحدودية مما اسفر عن مصرع الطيار ومساعده ولم يذكر ما اذا كان الحادث ناجم عن عطل فني او له صلة بالاشتباك مع المتسللين.
وعزز الجيش التونسي تواجده وكثف عملياته في المنطقة الحدودية في الايام الأخيرة.
وكانت عصابات اللصوص وقطاع الطرق من جرذان الناتو قد قامت في الأسابيع الماضية بعمليات مماثلة داخل الأراضي التونسية تسببت في مقتل وجرح عدد من عناصر الشرطة والمدنيين، وتهدف العصابات من وراء هذه العمليات إلى خلق نوع من الفوضى في الجنوب التونسي لتمرير الزناقة والمتطرفين إلى تونس والجزائر للقيام بعمليات تخريبية.
نشير إلى أن الجماهيرية الليبية قد حذرت في بداية الأحداث من أن تهديدا إرهابيا جديا يهدد المنطقة ما لم يتم القضاء على العصابات الارهابية المدعومة من طرف الناتو..

جديد فضائح إمارة موزة: الفيفا تحقق مع 16 مسؤولا كاريبيا في قضية بن همام القطري..!!

جديد فضائح إمارة موزة: الفيفا تحقق مع 16 مسؤولا كاريبيا في قضية بن همام القطري..!!

جديد فضائح إمارة موزة: الفيفا تحقق مع 16 مسؤولا كاريبيا في قضية بن همام القطري..!!


كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم -الفيفا- أمس الخميس أنه يجري تحقيقات مع 16 مسؤولا من الاتحادات الكاريبية لكرة القدم، بتهمة تورطهم في قضية الرشاوي والمعني بها رأسا القطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الموقوف من ممارسة أي نشاط رياضي مدى الحياة . .


وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان نشر على موقعه : "فتحت لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي تحقيقاً ضد 16 مسئولا كاريبيا في ما يتعلق بانتهاكات واضحة لقانون لجنة الأخلاق ومتصلة بالتحقيق في قضية الاجتماع الخاص المعقود في ترينيداد وتوباجو يومي 10 و11 ماي 2011".
وتضمن البيان ايضا : "من المهم ملاحظة أن التحقيقات لا تزال جارية وأنه من الممكن اللجوء إلى إجراءات أخرى في المستقبل". وكانت لجنة الأخلاق التابعة للفيفا قد اوقفت الشهر الماضي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام مدى الحياة لتورطه في فضيحة شراء أصوات خلال الانتخابات الرئاسية التي كان مرشحًا لها في وجه الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر.
الى ذلك تتضمن قائمة المحقق معهم كل من: كولين كلاس (جويانا) الذي أوقفه رئيس لجنة الأخلاق السويسري كلاوديو سولسير احتياطيًا عن ممارسة أي نشاط كروي بعد تلقي معلومات محددة في القضية، وديفيد هيندس ومارك بوب فورد (باربادوس)، وفرانكا بيكرينغ واوبري ليبورد (جزر العذراء البريطانية)، ودافيد فريدريك (جزر كايمان)، واوزيريس جوزمان وفيليكس ليديسما (جزر الدومينيكان)، ونويل ادونيس (جويانا)، وايف جان بار (هايتي)، وانطوني جونسون (ساينت كيتس ونيفيس)، وباتريك ماثورين (ساينت لوسيا)، وجوزيف دلفس وايان هايبولايت (ساينت فنسنت وغرينادين)، وريتشارد جورودن (ترينيداد وتوباجو)، وهيلارين فريدريك (جزر العذراء الأمريكية).

 

أمير مشيخة الغاز حمد بن موزة يهدد الحكومة السورية ويقول إن الشعب لن يتراجع..!!

أمير مشيخة الغاز حمد بن موزة يهدد الحكومة السورية ويقول إن الشعب لن يتراجع..!!


قال حمد بن موزة أمير مشيخة الغاز في الدوحة إن الشعب السوري الذي خرج يريد الإصلاح السياسي لن يتراجع، وطالب حمد الحكومة السورية بالتعاطي إيجابا مع تطلعات الشعب السوري.. تصريحات حمد جاءت بعد أيام من دخول قوات غربية خاصة إلى عاصمة العز طرابلس الصامدة وبعد 6 أشهر من القصف الجوي والبحري والبري الذي استهدف كل شيئ يدب على الأرض.


وتعكس هذه التصريحات الوقحة حجم الدور الذي يلعبه أمير مشيخة موزة في قيادة الحملات الغربية الجديدة على الأمة، والتمهيد لها سياسيا وإعلاميا، وتبريرها عربيا..
نشير في الأخير إلى أن الدوحة تحولت مؤخرا إلى مطبخ كبير للمؤامرات التي تستهدف الأمة العربية، حيث تلقي قيادات الإخوان والموساد وأجهزة الاستخبارات الغربية لوضع اللمسات الأخيرة على مخططات الاستهداف وآليات التنفيذ.

ثوار الناتو كومبارس ... والذين يقاتلون على الارض فعليا في طرابلس هم كوماندوز بريطاني فرنسي

ثوار الناتو كومبارس ... والذين يقاتلون على الارض فعليا في طرابلس هم كوماندوز بريطاني فرنسي

ثوار الناتو كومبارس ... والذين يقاتلون على الارض فعليا في طرابلس هم كوماندوز بريطاني فرنسي

عرب تايمز - خاص

مع ان الناتو يزعم ان تدخله في الحرب على ليبيا هو تدخل جوي فقط الا ان الصحف الاجنبية بما في ذلك البنتاغون نفسه بدأوا يكشفون النقاب عن وجود قوات كوماندوز على الارض هي التي احتلت طرابلس وهي التي تقود العمليات ... اما الشباب الذين يظهرون على شاشات الفضائيات وكل واحد منهم بشباح او بنطلون شورت او يركب على باص نص نقل فما هم الا كومبارس يتم استخدامهم فقط للتصوير ولتمرير اكذوبة الناتو بان التدخل هو تدخل من الجو فقط


البنتاغون كشف النقاب عن وجود كوماندوز على الارض في طرابلس من الاردن وقطر ... وجريدة الديلي ميل كشفت النقاب اليوم عن ان القوات الانجليزية الخاصة موجودة فعلا على الارض في طرابلس وهي التي تقوم بالبحث عن القذافي وجماعته وقالت الديلي ميل أن قوات خاصة بريطانية موجودة على الأرض في ليبيا،تقود عمليات البحث عن العقيد معمر القذافي بعد دخول قوات الثوار الليبية إلى العاصمة طرابلس.وقالت الصحيفة إن مصادر دفاعية بريطانية أكدت وللمرة الأولى أن وحدات من القوات الخاصة البريطانية تنتشر في ليبيا منذ أسابيع، ولعبت دوراً رئيسياً في تنسيق سقوط طرابلس..
وأضافت أن جنود القوات الخاصة البريطانية في ليبيا يرتدون ملابس مدنية ويحملون أسلحة شبيهة بأسلحة الثوار، وتلقوا أوامر بنقل تركيزهم للبحث عن القذافي، منذ اختفائه من مقر قيادته المحصّن في باب العزيزية في طرابلس بعد سقوطه بيد قوات الثوار الثلاثاء الماضي، فيما أمر قادة حلف شمال الأطلسي "ناتو" جميع طائرات الاستطلاع المتوفرة لديهم، ومن ضمنها طائرات تجسس بريطانية، بالبحث عن القذافي.وأشارت الصحيفة إلى أن جنوداً من الفوج 22 التابع للقوات الخاصة البريطانية أرسلوا إلى ليبيا قبل عدة أسابيع لتنسيق الضربات الجوية على أهداف عسكرية، وطُلب منهم البقاء هناك لمساعدة الثوار في البحث عن القذافي بموجب أوامر من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون..
وكانت تقارير صحافية ذكرت أن طائرات تجسس واستطلاع تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني وحلف الأطلسي تمشّط ليبيا بحثاً عن العقيد القذافي، وسط مخاوف من أنه يستعد للفرار الى خارج البلاد.وقالت إن طائرة استطلاع من طراز "أواكس" تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني تقوم بمراقبة جميع الطائرات المدنية التي تغادر طرابلس ومدناً ليبية أخرى في حال حاول القذافي الهرب عن طريق الجو وقوافل السيارات المتجهة إلى الصحراء في ليبيا، فيما تعمل طائرة تجسس أميركية من طراز رايفت على رصد جميع الاتصالات عن طريق الهاتف النقال أو عبر الأقمار الصناعية..
وكان وزير الدفاع البريطاني ليان فوكس قد اعلن اليوم الخميس في تصريحات لمحطة لتلفزيون بريطانية خاصة ان الحلف الاطلسي يساهم في تعقب العقيد معمر القذافي عبر توفير "معلومات ومعدات استطلاع".وقال فوكس في تصريحات لمحطة سكاي نيوز "يمكنني ان اؤكد ان الحلف الاطلسي يوفر المعلومات ومعدات استطلاع الى المجلس الوطني الانتقالي للمساعدة على تحديد مكان العقيد القذافي وافراد اخرين في نظامه".واضحت وزارة الدفاع ان امر كناية عن معدات عسكرية على غرار "طائرات ومعدات ارضية". وردا على سؤال حول امكانية ان تشتمل "المعلومات والمعدات" على قوات خاصة على غرار فرق كوماندوس اس ايه اس البريطانية الخاصة قال المتحدث "لا يمكننا التعليق على القوات الخاصة في الوقت الراهن".وافادت صحيفة ديلي تيليغراف ان عناصر في "القوة الجوية الخاصة" "اس ايه اس" منتشرين في ليبيا
وقالت الصحيفة "للمرة الاولى اكدت مصادر في وزارة الدفاع ان قوات اي ايه اي الخاصة نشرت في ليبيا قبل اسابيع ولعبت دورا محوريا في تنسيق معركة طرابلس".وهذه القوات الخاصة التي يرتدي عناصرها الملابس المدنية ويحملون الاسلحة نفسها التي يحملها الثوار، تلقت اوامر بالتركيز على العثور على القذافي، بحسب الصحيفة..

 شبكة رؤيه لفضح الخونه والعملاء

كاميرون يرسم مسار الأحداث والناتو كان ينوى قصف باب العزيزية بأسلحة الدمار الشامل


يبدو من تداعيات دخول مرتزقة الناتو إلى طرابلس مدعومين بوحدات خاصة من الجيش الفرنسي أن ما يسمى المجلس الانتقالي آخر من يعلم بما يجري، فقد فاجأ رئيس وزراء بريطانيا الرأي العام العالمي بحديثه في مؤتمر صحفي من لندن عن ما جرى في طرابلس، وما يبنغي أن يكون عليه الحال مستقبلا، وتحدث الرجل كما لو كان القائد الفعلي لمرتزقة الناتو في ليبيا..


بعده بدقائق قليلة تحدث رؤساء دبلوماسية فرنسا وإيطاليا وأمريكيا في نفس الموضوع، وقبل أن تتضح ملامح الرؤية لقادة مجلس العار.. اللعبة واضحة إذن واللاعبون أكثر وضوحا..
في سياق آخر كشفت وسائل إعلام عالمية أن جرذان الناتو بدأوا البحث في تسليم سيف الإسلام القذافي إلى محكمة الجنايات الدولية، وهو إجراء يعكس هشاشة المجلس وتبعيته المطلقة للقوى الغربية التي ساعدت في تدمير جماهيرية العز الأولى وربما الأخيرة في العالم.
ميدانيا تحدثت قنوات فضائية عن وجود اشتباكات عنيفة في شوارع طرابلس وميدانها الرئيسي، وأقر مقاتلو الناتو أنهم فقدوا عشرات المقاتلين الليلة الماضية، إلى ذلك دعا حلف الناتو سكان المناطق المجاورة لباب العزيزية إلى مغادرتها فورا قبل أن يقصفها بالأسلحة الكيمياوية للقضاء على كل أشكال الحياة بداخلها..

الإمارات تهنئ المتمردين في ليبيا.. لله في خلقه شؤون..!!

لإمارات تهنئ المتمردين في ليبيا.. لله في خلقه شؤون..!!


قالت وكالة أنباء الامارات في بيان ان الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي "اشاد... بالحكمة التي أبداها السيد مصطفى عبد الجليل (رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا(. ونقلت ارويتر التي نشرت الخبر عن مصدرها قوله إن الإمارات " هنأت المعارضين الليبيين على دخولهم طرابلس يوم الاثنين.."


الملفت في الخبر أن التهنئة تأتي بالنصر العسكري تأتي ممن لايحسنون التعامل مع القضايا العسكرية، إلى من لم يفعلوا ما يستحقون عليه التهنئة، فجرذان الناتو لم يحرروا شبرا ولم يدخلوا مدينة، وكل ما حدث يا "عقلاء" الإمارات أن حلف الناتو الصليبي دمر ليبيا جيشا وبنى تحتية ومؤسسات، وهو من احتل طرابلس كما احتل بغداد بمساعدة من الإماراتيين والقطريين المتخمة بطونهم بالمال الحرام..

بريطانيا تعترف بوجود قواتها على الأرض الليبية وعبد الجليل يؤكد (فيديو)

بريطانيا تعترف بوجود قواتها على الأرض الليبية وعبد الجليل يؤكد (فيديو)


قالت صحيفة ديلي تلغراف في تقرير حصري لها إن وزارة الدفاع البريطانية اعترفت لأول مرة بوجود جنود بريطانيين على الأرض في ليبيا. وبيّت الصحيفة أن الجنود شاركوا في القتال بناءً على أوامر صادرة من رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون، وأنهم لعبوا دورا أساسيا في التخطيط لسقوط العاصمة الليبية طرابلس في أيدي قوات المعارضة الليبية المسلحة.


وذكرت الصحيفة أن الجنود البريطانيين يرتدون الزي العربي ويحملون أسلحة مشابهة للأسلحة التي تستخدمها المعارضة الليبية المسلحة. وبعد أن سقط مقر القذافي في باب العزيزية ومعظم أنحاء العاصمة طرابلس في يد الثوار، صدرت الأوامر إلى الجنود بالتركيز على تعقب واعتقال معمر القذافي..
وبات من شبه المؤكد أيضا أن قوات فرنسية موجودة على الأراضي الليبية منذ عدة أيام لمساعدة المرتزقة في احتلال ليبيا وتدمير مقدراتها الاقتصادية، وقد لفتت وسائل إعلام وسياسيون بارزون إلى خطورة الموقف على الأرض وأنذروا من انفجار برميل بارود كبير في المنطقة حين تتعارض مصالح الدول الاستيراتيجية، خاصة مع وجود عسكري غربي عير مرغوب فيه، ومع انتشار كثيف للأسلحة..
في هذا الصدد تحث الرئيس الفنزويلي مساء اليوم الأربعاء عن عمليات نهب وسلب تعرض لها سفارة بلاده في طرابلس، كما تعرضت سفارة الجزائر لنفس الشيئ سابقا، ولفت الرئيس الفنزويلي إلى أن السلام لن يتحقق في ليبيا وأن الصراع سيمتد إلى عقود قادمة..
تعميما للفائدة تعيد البديل نشر اللقاء الصحفي الذي أجرته قناة (فرانس24) مع الجرذ مصطفى عبد الجليل قبل أشهر من الآن والذي أكد فيه أنه يقبل بوجود قوات غربية على الأراضي الليبية..
شاهد اللقاء كاملا:


ليبيا ترصد 25 مليون دولار مقابل رأس حمد بن موزة آل ثاني المسند أو برنارليفي

ليبيا ترصد 25 مليون دولار مقابل رأس حمد بن موزة آل ثاني المسند أو برنارليفي

ليبيا ترصد 25 مليون دولار مقابل رأس حمد بن موزة آل ثاني المسند أو برنارليفي


تداولت وسائل إعلام دولية اليوم السبت 27-8-2011 خبرا يتعلق برصد مكافأة مالية من الحكومة الليبية بقيمة 25 مليون دولار مقابل رأس حمد بن خليفة أو الصهيوني هنري ليفي، وستمنح الجائزة لكل من يعتقل أو يقتل أحد المذكورين..


كما تم رصد جائزة أخرى أقل تصل قيمتها إلى 3 ملايين دولار فقط مقابل رأس الجرذ مصطفى عبد الجليل، هذا مع إعفاء من يستحق الجائزة من أي متابعات قانونية حتى وإن كان من أصحاب السوابق العدلية..
وكان ثوار الناتو قد صرحوا من على قناة الجزيرة أن حكومة قطر قامت بشراء الأسلحة وتهريبها إليهم عبر تونس، كما لعبت دورا أساسيا في إقناع الجامعة العربية بتنبي القرار الداعي إلى التدخل الدولي الذي أفضى إلى الدمار الذي حاق بالجماهيرية الليبية..

العراق وليبيا والقواسم المشتركة العظمى!

العراق وليبيا والقواسم المشتركة العظمى!

 

لكي نتجنب الجدل العقيم وحوار الطرشان المترافق عادة مع التعاطي مع ما يحصل في الأمة ويوصف بأنه ربيع أو ثورات عربية بصيغة حوارية أو فكرة الرأي والرأي الآخر، ومنها ما جرى ويجري في ليبيا، فإننا سنقولها من البداية هنا إننا نعبر عن قناعتنا كطرف معارض للربيع الأمريكي المزعوم ولدينا تحفظات يصل بعضها إلى حد التعارض مع بعض هذه الثورات وأدواتها والنتائج المتوقعة منها ضمن تقييماتنا المبنية على انغماسنا في تجربة قومية نضالية طويلة مع التأكيد على إننا مع ثورة أي شعب عربي إن كانت أدواتها ونتائجها ضمن الأطر والمديات التي تحقق حرية العرب ووحدتهم،


ومبني أيضا على معطيات ونتائج ما جرى ويجري في العراق. مع ملاحظة إن مَن يحاولون أن يفرضوا منطقا مختلا من أن ما جرى في العراق مختلف هم في واقع الحال في جلهم من مؤيدي ما جرى في العراق، غير إن الدور الموكل لهم الآن كأصوات تباع وتشترى في مزادات النخاسة هو أن يخلطوا الأوراق وكأنهم يقفون ضد ما جرى في العراق ويؤيدون ما يجري في ليبيا والإيحاء بأن ما جرى في العراق احتلال غير مبرر في حين إن ما يجري في ليبيا له ما يبرره. المتابع والقادر على فصل خطوط التشابك يجد إن المبررات التي سيقت في غزو العراق تكاد تتطابق مع تلك التي تسوق الآن في ليبيا وغيرها من الأقطار العربية المستهدفة.
موقفنا قومي وطني لا يخضع لتأييد أهوج لنظام ما، وتجربتنا مع كل الأنظمة ما زالت دما ينزف ودمارا حل في الإنسان والأرض غير إننا أرفع وأسمى وأشجع من أن نخطأ أخطاءهم في موالاة الأجنبي لذبح العربي، وأن نُجر تحت أي ظرف كان للتنكر لأهدافنا ومبادئنا وعقيدتنا ورسالتنا القومية وهو ما يسعون إليه بكل السبل والوسائل وأقذرها وأحطها وأعظمها وحشية لإيقاعنا فيه.. موقفنا ثوري جهادي نضالي يرى إن الثورة الحقة هي التي ينفذها أبناء الوطن بقدراتهم الذاتية وبالاعتماد على قوى الشعب والقوات المسلحة.. قناعاتنا هي إن الثورة لها حين وميقات ينضّجه الثوار ويضعون دستوره بلا قيود وسلاسل تقيّد حراكهم وسياساتهم في حال إن هم لجئوا للأجنبي، وان حصل هكذا لجوء فانه ينهي معاني ومضامين الثورة.. قناعاتنا إن الثورة تتجنب كليا الارتماء في أحضان القوة الأجنبية لأن تجربة امتنا ماثلة وصارخة وجراحنا نازفة من أمريكا وبريطانيا وفرنسا وعملاءهم في المنطقة. دستور الثورة هو حماية الاستقلال وليس التفريط به وحماية الثروات وليس وضعها مكافآت وعطايا وهبات لشركات الدول التي يتورط العملاء بالخنوع لها لتحقيق أهداف استلام السلطة. دستور الثورة هو حماية الوحدة الوطنية والانتماء القومي وليس جلب الطائفية السياسية المفرّقة والمجزأة وأحزاب الأعراق المتناحرة وذات الإيديولوجيات الأممية المتسترة بالإسلام ستارا مزيفا كاذبا والإسلام منها براء.
ما يجري ويحصل وفق تقديراتنا هو بين معسكرين. أحدهما جرى إعداده لسنوات طوال خارج وداخل بلداننا وتمت تربيته بحيث يقدّم نفسه ثائرا وفاتحا للتخلص من أنظمة دكتاتورية وقمعية بوليسية ومتهرئة فاقدة لعوامل التطور والنماء. المعارضة الليبية نموذج لهذا المعسكر يشبه إلى حد بعيد معسكر المعارضة العراقية التي أُستخدمت في إسقاط النظام الوطني العراقي بمساعدة مباشرة من قوات تحالف دولي قادته أميركا. كلاهما وُلدت وترعرعت في حضن أميركا ولندن وباريس وتل أبيب والرجعية العربية المعروفة، وفُرض عليها تحت ظروف الاغتراب وإرهاصات العودة للوطن وإذلال اهانة الغربة أن تسير على مناهج تنتجها بحوث معاهد الاستراتيجيات الصهيونية وماكنة السياسة الماسونية.
وتمت تغذية هذا المعسكر بإرهاب المسلمين بعد 11 سبتمبر ووضعهم بين مطرقة اتهامهم بالإرهاب وسندان الإبعاد عن ملاذات الهجرة ومنافعها الدنيوية. حيث فُصل المسلمون غربيا إلى فريقين، إرهابيون تنتظرهم وحشة جزيرة غوانتينامو ووحشية معتقلاتها والفريق الآخر مسلمون عليهم إثبات وسطيتهم واعتدالهم عبر طريق واحد لا غير هو الانتماء إلى معسكر المعارضة لأوطانهم وأقطارهم العربية بانتظار لحظة استخدامهم لتحقيق فكرة التغيير في النظم العربية. استخدمت ظروف الاغتراب والهجرة القاسية لإنتاج كتائب مدرّبة مخابراتيا وعسكريا يمكن أن تكون أو أن تحمل اسم القاعدة أو الإخوان المسلمين أو ثوار الإسلام.. المهم إنهم خرق للإسلام ولبعض التنظيمات الإسلامية المعروفة، وهم أدوات عالية الأداء لإثبات وسطيتها لإرضاء من يُنفق عليها ويؤيها، وكم أتمنى أن يلتقط مَن هم أكثر مني دراية بالمجموعات الإسلامية وبوسائل الضم المخابراتي هذه الجزئية ويوضحوها في بحوث ومقالات تنفع الإسلام والعرب وكل حر شريف في الإنسانية. المهم أن هذه الكتائب قد أعدت وبذل مجهود هائل وأموال طائلة في إعدادها بعد أن وجدت أميركا وحلفاءها أنفسهم في مأزق وجيب مهلك بعد غزو العراق، ووجدت كذلك نفسها أمام ضغط شعوبها الرافضة والمتحفظة على العودة إلى سبل صورة الاستعمار القديم والاحتلال العسكري الذي ينتج ما يقرف المزاج الناعم لهذه الشعوب ويصيبها بالقرف جرّاء رؤية المقعدين والمجانين وتوابيت القتلى في العراق وأفغانستان والإضرار بالاقتصاد ولو بشكل آني مرحلي.
ثمة شبكة رهيبة معقدة ومركبة ومتداخلة لنمط من الإسلام السياسي أُعدت في معسكرات المخابرات الأمريكية ودول حلف الناتو ونمت تحت ظلال ركام أبراج التجارة العالمية التي استهدفتها غارات القاعدة المزعومة وتشرب من دماء نزفت وتتقمص أرواح أزهقت في ذاك الحدث الجلل الذي حصل ليعطي أميركا كل مبررات العدوان على العرب والمسلمين وليمنحها حق الدفاع عن النفس في غزوات وثورات تنفذها بذراع التنظيمات الإسلامية المخترقة. ولم يكن الإسلام السياسي هذا وحده المتواجد في مخاض الولادة المخابراتي هذا، بل كانت تنظيمات أخرى من العلمانيين والليبراليين الذين هاجروا إلى الغرب هربا من بطش الأنظمة أو البطالة، أو حتى من المبعوثين للدراسة من أنظمتهم وكانت ليبيا من بين الدول التي لها طلاب كثر في بريطانيا مثلا وكان اغلبهم من صغار السن الذين ابتعثوا لإكمال البكالوريوس فوجدوا أمامهم حياة اجتماعية منفتحة وضعوا فيها وأفرغوا كل مراهقتهم وطاقة نفوسهم الشابة وسقطوا في براثن الازدواج بين بيئتهم الأصلية وبين البيئة الجدية فسقطوا فريسة للتمرد على نظامهم وكان هذا ثمنا لا يراه كثيرون لخطأ تربوي يتعلق بعمر الابتعاث ومرحلته الدراسية. لقد عرفنا العشرات من الليبيين في مدينة بريطانية واحدة كانوا يصلون في النهار ويفسقون في الليل ويشتمون نظام القذافي وهم يراقصون شقراوات الليالي الانجليزية الصاخبة لأنه كان السبب في وضعهم بهذا النعيم ويشتمونه بعد صلاة الظهر لأنه وضعهم في هذا التناقض الأكبر من قدراتهم على الاحتواء. وهكذا تشكل الطيف السياسي الديني الطائفي من اللاهثين لإقناع أميركا والغرب بأن الإسلام ليس كله ابن لادن كي لا يخسروا جنسياتهم الغربية التي منحوا بعد الإقامة ولا الإقامة التي ستؤدي إلى منحهم الجنسية بعد حين ولا الحياة التي تمنحهم رفاهية غير موجودة في بلداننا الغارقة على بحر من عوامل الغنى غير أنها لا تغني شعبنا ولا يفقدون مستوى التعليم والتربية لأولادهم التي يوفرها النظام الامبريالي وعجز عن توفيرها عرب الأنظمة الفاسدة... انهم عرب قلوبهم ملئها الغيظ والبغض والغل والثأر تجاه أنظمتهم وصار إسقاطها عندهم حلال ومشروع حتى لو ركبوا كل عجلات الحرام.
كان قرار إسقاط النظام العراقي قد أُتخذ بعد أن قرر النظام الوطني تأميم النفط وأعلن عن هوية وطنية قومية تعادي الامبريالية والصهيونية وتحشّد لتحرير فلسطين وتنفّذ برامج مختلفة للوصول إلى أية صيغة ممكنة من الوحدة العربية الكلية أو الجزئية. غير إن قرار التغيير في العراق قد اضطرت أميركا لتنفيذه بعد قرابة ثمان وعشرون عاما لأنها لم تتمكن من تنفيذه بأسلوب المؤامرة والفعل الخارجي بما في ذلك فرض حصار دام قرابة 13 عام. لكن الحصار أجهض الكثير من قوة العراق ولوي عظام شعبه بالتجويع والموت مرضا وركع اقتصاده الذي كان عملاقا ومن بين أقوى اقتصاديات المنطقة قبل الحصار. إذن أُجبرت أميركا على استخدام القوة العسكرية المتحالفة مع الدول الكبرى والعظمى وواجه الغزو نتائج كارثية ورفضا شعبيا واسعا في أميركا وأوربا أجبر المخططين للبحث عن وسائل بديلة لإكمال تنفيذ مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي أقرت تنفيذه منتجات بحوث المعهد الاستراتيجي للصقور الأمريكان الصهاينة. وممكن ملاحظة ان من يتحدث على القنوات الفضائية من المتمردين كلهم يتحدثون الانجليزية بطلاقة تامة وبلكنات محلية وكأنهم انجليز!!
دخل الاحتلال ومعه أدلاء ومترجمين من الذين دربهم في المعسكرات التي اشرنا إليها وهم عرب من جنسيات مختلفة خليجية ومصرية وسودانية وغيرها فضلا عن العراقيين من الذين لا وصف لهم غير ساقطين موتورين مرتزقة كما أسلفنا، ثم تلا ذلك دخول بعض التشكيلات السياسية والعسكرية العلمانية والشيعية السياسية من إيران ودول أخرى من الذين أُعدوا للعب دور الواجهة العراقية للاحتلال. أما في ليبيا فلقد تم اختزال العمل العسكري ليقتصر على مجاميع مخابرات صغيرة تسند الكتائب المدربة التي اشرنا إليها من الإسلاميين السياسيين والعلمانيين وسواهم من الموتورين والمرتزقة وعاشقي حياة الليبرالية التي أسقطتهم في أحضان الرذيلة بكل أنواعها. واختزال العمل العسكري لم يحصل في ليبيا إلا لاحتواء ردود الفعل الشعبية في أميركا وأوربا المحتملة في حالة اللجوء إليه من جهة ولتجنب الخسائر الكارثية التي حصلت وما زالت تحصل في العراق.
النظام العراقي الوطني حاز على سمعة عربية وإقليمية دولية طيبة كبيرة قبل أن تبدأ ضرورات شيطنته وتبشيعه أمريكيا وصهيونيا حتى يوم بدا الغزو والاحتلال وجدنا إن لا نظاما على وجه الأرض يجرؤ على استنكار الغزو علنا أو إسناد النظام الوطني العراقي بأية وسيلة كانت بما في ذلك بعض الأصوات التي تنشط الآن رافضة المقارنة بين غزو العراق وما يسمونه ثورة ليبيا!. ورغم إن أساليب التبشيع ضد نظام ليبيا كانت ربما اشد من تلك التي جُربت مع العراق غير إن النظام الليبي ظل يجد مَن يشجب العدوان عليه أو قول كلمة طيبه بحقه ليس لأنه أفضل من نظام العراق الوطني بأي حال من الأحوال، بل بسبب تجربة احتلال العراق الكارثية ونتائجها المأساوية التي ما زالت في أسوأ الصور إلى اللحظة.
إذن.. كلا العاصمتين العربيتين قد استهدفتا لغرض التخلص من الأنظمة كلُ لأسباب خاصة به أولا ولأن البلدين ينتجان ويخزنان أضخم كميات من النفط وأجودها في المنطقة وخاصة النفط الليبي المعروف بخصائص جودة معينه. كلا النظامين كان يتبنى منهجا قوميا ويربي مواطنيه عليه مع فروقات مهمة أيضا في هذه النقطة بدرجة الجدية وأسس البناء القومي الفكري والميداني، وإسقاطهما هو قرار صهيوني حتى لو لبس ثياب شعبية في صورة ثوار تسوقهم أجهزة الإعلام الأمريكية والمتأمركة. كلا النظامين توجهت نحوهم الرماح والسهام والصواريخ والطائرات من قطر والإمارات والكويت وإيران وتركيا وغيرها من دول الجوار كقواعد انطلاق للعدوان. ومَن يرى في هذه الدول على إنها دول ثورية وتدعم الثوار لإنتاج نظام عربي وطني قومي فهو أما لاهث وراء السراب أو مغفل أو بليد أو منتفع. عمالة وتبعية ورجعية هذه الدول محسومة من زمن بعيد وتصنيفها كقوى رجعية وقوى عمالة محسوم من عقود طويلة. إن الأمة تتطلع الآن إلى انبثاق مقاومة عربية جديدة في ليبيا تطرد كتائب الناتو وتساهم في تصعيد ثورة العرب نحو حقوقهم التي ستظل قائمة وقابلة للتحقق مادامت هناك قطرة دم عربي تسري في عروق إنسان.

عضو من عصابات الخونة في ليبيا يشيد باسرائيل ويطالبها بمنع ’القاعدة’ من السيطرة على بلاده

ضو من عصابات الخونة في ليبيا يشيد باسرائيل ويطالبها بمنع ’القاعدة’ من السيطرة على بلاده


قال مسؤول من المعارضة الليبية ومؤسس حزب ’ليبيا الديمقراطية’، أحمد الشيباني، أمس الأربعاء في حديث أدلى به لإذاعة الجيش الإسرائيلي إن ’إسرائيل لاعب دولي’، متمنيا أن تساعد بعلاقاتها لمجلس بقوة على تحقيق أهدافه.
وأضاف في معرض ردّه على سؤال جاكي حوغي، محلل شؤون الشرق الأوسط بالإذاعة أنّ من يسيطر اليوم على الأرض عمليا هو تنظيم ’القاعدة’، وهو الذي يُسيطر على الأسلحة والعتاد.


وأضاف أنّ مدينة بنغازي تدار من قبل كتيبة ’عبيدة الجراح’، وطرابلس تقع تحت سيطرة عبد الحكيم بلحاج، لافتا إلى أنّ الاثنين هما من كبار قادة القاعدة.
وأشار الشيباني إلى أنّه في المؤتمر الصحافيّ الذي عقده قبل عدّة أيام بلحاج في العاصمة الليبيّة لم يذكر لا من قريب ولا من بعيد المجلس الانتقاليّ الليبيّ برئاسة مصطفى عبد الجليل، مشددا على أنّ الاثنين لا يعترفان بالمجلس الانتقاليّ.
وساق الشيباني قائلا لإذاعة الجيش الإسرائيليّ إنّ الولايات المتحدّة الأمريكيّة قتلت في باكستان الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، عطية عبد الرحمن، ولكنّ هذا الاسم هو ليس الاسم الحقيقيّ له، بل كنيته، وأكد أنّ اسمه الحقيقيّ هو جمال إبراهيم الشطيوي، وهو ليبيّ، وله صلة قرابة دم مع لاعب مركزيّ في المشهد السياسيّ والأمنيّ في ليبيا، الذي يتبوأ منصبا رفيعا في تنظيم القاعدة العالميّ، ولكنّه امتنع عن ذكر اسمه بسبب حساسيّة الموضوع ولأسباب أمنيّة أخرى، على حد تعبيره.
وسأله المحلل حوغي عن السبب الذي يدفعه إلى إجراء لقاءٍ مع وسيلة إعلام عبريّة في تل أبيب فردّ قائلا إنّ الدولة العبريّة ليست لاعبا إقليميا فقط، إنمّا إسرائيل هي لاعب دوليّ، وأضاف: نحن على أمل أنْ تنضم إسرائيل إلى المحاولات لتثبيت الأمن في ليبيا عن طريق تجنيد قوتها الدبلوماسيّة والسياسيّة في الحلبة الدبلوماسيّة، من أجل دعم المبادرة التي نؤمن بها وهي تدخل الأمم المتحدّة لتشكيل لجنة وفاق وطنيّ تعمل على التحضير لانتخابات ديمقراطيّة في ليبيا، لأنّه إذا سيطر تنظيم القاعدة على ليبيا، كما هو الوضع الآن، فإنه لن تبقى القضية ليبيّة فقط، بل ستتحوّل إلى مشكلة عالميّة، على حد تعبيره.
وقال أيضا إنّ ليبيا بحاجة ماسة إلى كل مساعدة من المجتمع الدولي، بما في ذلك إسرائيل، كما أشار إلى أنّ الدولة الجديدة ستعمل على وقف تهريب السلاح من ليبيا إلى قطاع غزة عن طريق مصر، على حد قوله. أمّا عن نوعيّة المساعدة التي يريدها الشيباني من الدولة العبريّة فقال إنّه يتحتم عليها استغلال نفوذها الدولي لإنهاء نظام معمر القذافي وعائلته، على حد قوله.

كوبا تسحب سفيرها من ليبيا وتعلن عدم اعترافها بالمجلس الانتقامي الليبي

كوبا تسحب سفيرها من ليبيا وتعلن عدم اعترافها بالمجلس الانتقامي الليبي

كوبا تسحب سفيرها من ليبيا وتعلن عدم اعترافها بالمجلس الانتقامي الليبي



قررت كوبا سحب سفيرها وبعثتها الدبلوماسية من ليبيا، مؤكدة عدم اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي. وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الكوبية يوم 3 سبتمبر/أيلول ان كوبا تدين بشدة التدخل العسكرى لقوات حلف الناتو فى ليبيا، مما أودى بحياة آلاف المدنيين.
وشددت الخارجية الكوبيةعلى ان ما فعله الناتو في ليبيا يمكن أن يخلق ظروفا مشابهة، قد تفضى إلى تدخل عسكرى خارجى فى دول أخرى مثل سوريا.
هذا والجدير بالذكر ان الرئيس الكوبى السابق فيدل كاسترو كان واحدا من أبرز منتقدى الثورة المسلحة التى قام بها جرذان النتاو ضد نظام القذافى

 

الزائرون

أرشيف المدونة الإلكترونية