المتابعون

الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

قطر تشتري جزيرة يونانية إنقاذا لاقتصاد اليونان.. وملايين الصوماليين يتضورون جوعا



قطر تشتري جزيرة يونانية إنقاذا لاقتصاد اليونان.. وملايين الصوماليين يتضورون جوعا 


تندرج قطر تحت أكبر اللاعبين الكبار في انتشال اليونان من أزمة الديون السيادية، حيث تتمتع بقاعدة استثمارية ضخمة في مشاريع يونانية. وتتكرر زيارة المسؤولين الكبار إلى أثينا سواء بهدف عقد صفقات أو تمضية عطلاتهم. يحدث ذلك في وقت يموت فيه ملايين الصوماليين جوعا أمام سمع وبصر العالم، وخاصة منه هؤلاء الأمراء المتخمون بالمال الحرام في كل من قطر والإمارات والكويت.. فقد كشفت صحيفة "جريك ربورتر" اليونانية عن زيارة ترفيهية سيقوم بها أمير قطر حمد بن خليفة إلى اليونان، مباشرة بعد تحسن حالته الصحية إثر الإصابة التي لحقت به جراء محاولة الاغتيال الفاشلة يوم السبت الماضي، متوقعة أن عقد صفقة لشراء أحد الجزر في البحر الأيوني.

وأضافت الصحيفة أن العائلة الحاكمة القطرية أمضت مرارا عطلاتها في اليونان على مدى السنوات الماضي، وتخطط لشراء جزيرتين: الأولى هي جزيرة "سكوربيوس" التي كان الملياردير اليوناني اريستوتل أوناسيس قد اشتراها من الدولة اليونانية عام 1963، والثانية تبعد ثلاثة أميال بحرية إلى الجنوب من "سكوربيوس".

وتعد "سكوربيوس" واحدة من أجمل الجزر على الأرض، ويقدر سعرها حالياً بـ 200 مليون دولار.

وفي انتظار أن تكتمل الصفقة الربوية فإن الراي العام العالمي يترقب موقف الاتحاد العام لعلماء المسلمين من هذا المنكر البواح، ورأي "الشرع" في تصرفات حمد بأموال القطريين الذين لم يأتمنوه عليه، ولم يستشرهم في أوجه صرفها..
    
     


الزائرون

أرشيف المدونة الإلكترونية