المتابعون

الثلاثاء، 6 سبتمبر 2011

أتفاقية بين فرنشا ومحلس الحكم الانتقالى فى ليبيا سرقه على الملأ ثروات الشعوب تسرق لن يرحمكم التاريخ

répète le gouvernement français depuis le 19 mars, jour du lancement de l’opération militaire contre les troupes du colonel Kadhafi. Paris n’a qu’un seul objectif : «Venir en aide à un peuple en danger de mort […] au nom de la conscience universelle qui ne peut tolérer de tels crimes, déclare Nicolas Sarkozy lors d’un discours à l’Elysée, le 19 mars. Nous le faisons pour protéger la population civile de la folie meurtrière d’un régime qui, en assassinant son propre peuple, a perdu toute légitimité.» n’empêche, les entreprises pétrolières françaises pourraient largement profiter de cette campagne militaire. C’est en tout cas ce qui est écrit noir sur blanc dans un document que « Libération » s’est procuré.
 
Texte signé par le conseil national de transition (cnt), autorité de transition créée par les rebelles libyens. Certes, il était de notoriété publique que les pays les plus engagés auprès des insurgés seraient les mieux considérés par le cnt le jour venu, notamment en nombre de contrats pétroliers sonnants et trébuchants. Mais ce document montre clairement que des engagements chiffrés ont été donnés il y a déjà plusieurs mois.
 
«Soutien total». Nous sommes le 3 avril. Dix-sept jours se sont écoulés depuis l’adoption de la résolution 1973 au conseil de sécurité de l’Onu, où la France a joué un rôle déterminant pour venir en aide aux insurgés. ce 3 avril, le cnt signe donc une lettre (reproduite ci-dessus) dans laquelle il est précisé : «[…]S’agissant de l’accord sur le pétrole passé avec la France en échange de la reconnaissance de notre Conseil, lors du sommet de Londres, comme représentant légitime de la Libye, nous avons délégué le frère Mahmoud [Shammam, ministre en charge des médias au Cnt, ndlr] pour signer cet accord attribuant 35% du total du pétrole brut aux Français en échange du soutien total et permanent à notre Conseil.» A qui s’adresse cette missive ? Au cabinet de l’émir du Qatar. Et pour cause, ce pays sert depuis le début du soulèvement d’intermédiaire entre la France et le cnt. Avec copie au secrétaire général de la Ligue arabe, Amr Moussa.
 
«Rétribution». cette lettre aurait-elle de quoi accréditer la thèse des islamistes, qui n’ont eu de cesse de répéter que cette guerre n’avait d’autre but que de faire main basse sur les ressources pétrolières du pays, dont les réserves frôlent les 44 milliards de barils, les premières du continent africain ? «Absolument pas, s’emporte Mathieu Guidère, professeur des universités et spécialiste du monde arabe. C’est ignorer la culture libyenne. Ce peuple n’est pas pauvre, il ne tend pas la main, car il a conscience de sa richesse. Pour les membres du Cnt, cet accord n’est que la juste rétribution, au sens culturel du terme, du soutien offert par la France et confirmé par le large vote des parlementaires français.» contacté, le Quai d’Orsay a expliqué qu’il n’avait «pas connaissance d’un tel document». Une chose semble évidente: l’application de cet accord dépendra du nouveau bureau du cnt, élu le 8 août dernier.
 
Source: liberation.fr


 

تفاصيل لقاء سري‮ ‬بين مسؤول ‬في‮‬ الجزيرة ‬وضابط في‮ ‬CIA




تفاصيل لقاء سري‮ ‬بين مسؤول ‬في‮‬ الجزيرة ‬وضابط في‮ ‬CIA

تكشف وثيقة سرية للمخابرات الأمريكية نشرها، أمس، موقع ''ويكيليكس'' عن فضائح القناة القطرية ''الجزيرة''، من خلال تبيان وجود علاقة بين مسؤول كبير في القناة مقرّب من مديرها العام وضاح خنفر، وبين مسؤول في المخابرات الأمريكية. كما تتضمن الوثيقة السرية اعترافا صريحا من المسؤول في ''الجزيرة'' بأن الكثير من الصحافيين في القناة يعارضون إطلاق كلمة ''شهيد'' على الفلسطينيين ضحايا العمليات الإسرائيليةغير أنه -يضيف نفس المسؤول حسب البرقية- ''ينبغي القيام بذلك لكسب التعاطف والحصول على الشعبية لا غير''. ولخّصت البرقية الأمريكية التي حملت تاريخ 26 أكتوبر 2005، لقاءً دار بين جعفر عباس أحمد، وهو صحافي سوداني يشغل منصبا كبيرا في قناة الجزيرة، حيث يعتبر المسؤول الأول عن ضمان الجودة والإحترافية في القناة، وبين عميل للمخابرات الأمريكية لم يذكر اسمه، واكتفت البرقية بالإشارة إليه باستعمال حرف ''سي'' باللاتينية. وكان من بين ما تضمنته الوثيقة السرية ما قاله جعفر عباس من أن كثيرا من صحافيي القناة القطرية غير مقتنعين باستعمال مصطلح ''شهيد'' عندما يتم الحديث في الأخبار المقدمة عن القتلى الفلسطينيين الذين يسقطون برصاص الجيش الإسرائيلي، غير أن نفس المسؤول في الجزيرة علّل لمحدثه من المخابرات الأمريكية ذلك السلوك بالقول أن الجزيرة تعتمد على مبدإ براغماتي، من خلال بث برامج وأخبار على طريقة ''ما يريده المشاهدون''، وهو نفس الأمر بالنسبة إلى مشاهد القتل والدم عندما يتعلق الأمر بضحايا العدوان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة، لكسب المزيد من الشعبية والإنتشار في أوساط المشاهد العربي. حديث المسؤول في القناة الفضائية القطرية لعميل المخابرات الأمريكية تضمّن أيضا بعض الأسرار الحبيسة في أروقة ''الجزيرة''، حيث كشف عن وجود خلافات كبيرة بين صحافيي القناة، لدرجة أن بعضهم لا يرد السلام أو التحية على الآخر، بسبب تباين في وجهات النظر، وبسبب ما اصطلح عليه باسم ''صراع بين الجيل القديم والجيل الجديد''. غير أن نفس المصدر قال أن مدير عام القناة القطري وضاح خنفر، يعتبر بمثابة مصدر قوته، مضيفا أنه يقف وراءه ويدعمه في مساعيه لتطوير أداء الصحافيين والقناة وفق الشكل الذي يرغب فيه. وقال مسؤول ''الجزيرة'' حسب البرقية السرية دائما، أن بعض صحافيي القناة أصبحوا يرون في أنفسهم نجوما ومشاهير لا يجب انتقادهم، قبل أن يكشف عن وجود تعاون بين ''الجزيرة'' من جهة وقناتي ''سي آن آن'' الأمريكية و''بي بي سي'' البريطانية للتنسيق في تغطية الأخبار عندما يتعلق الأمر بالأحداث الكبرى والهامة، ليتم بعد ذلك مقارنة العمل المقدّم في القناة القطرية بنظيره على القناتين البريطانية والأمريكية لتدارك الأخطاء.


 



ليبيا تتحدث بيـان قبـائل ورفـلــة الرسمي من إذاعة شعبية بني وليد تؤيد قائد الثورة


عاجل

بيان قبيلة ارفله
نرفض التفاوض أو الاستسلام
أعلن الشيخ عبدالله الصادق والشيخ يوسف على أحد مشايخ قبيلة ارفله الصامده بأن لن نتنفاضو او نستسلم واننا لم نفاوض احد يتحدث بأسمنا فنحن مشايخ قبيلة ارفله نعلم من هنا ارض ليبيا الفاتح اننا لن نتفاوض او نستسلم للخونه والعملاء ونتكلم من مصدر القوه وليس الضعف ورغم ال 48 ساعه الماضيه ورغم الحصار القائم على بنى وليد من ادويه ومياه وكهرباء وقصف التحالف الذى لم ينقطع وقصف بوحشية رغم ان معنوياتنا عاليه وان معمر القدافى من ارفله ولن نترك ارضنا تدنس من العملاء والخونه ولابد أن نقتص من العملاء والخونه الذين جلبوا لنا الناتو وأحلوا بليبيا الخراب لذا نعلن من هنا أن البيان الذى جاء فى القنوات الفضائيه والجزيره انها كاذبه ولم يمثلنا احد او يتفوض باسمنا ونخن قبائل ارفله التى لها تاريخ ستجدد التاريخ النضالى ونحن جاهزون للجهاد والمقاومه فلن نترك ارضنا ولن يدخلها أحد ونناشد كل العرب الاحرار والشرفاء ان يتحركوا للجهاد فلن نقبل اى شجب او ادانه كفاكم ياعرب اليوم من يريد ان يدافع عن الاسلام والعروبه ليس بالكلام يالفعل هذه فرصة لطلب الشهاده والتقرب من الله  لاستسلام لاتفاوض مع العملاء والله أكبر الله اكبر حى على الجهاد حى على الجهاد

بقلم جومانه

خونة ليبيا في احضان امريكا وفرنسا

خونة ليبيا في احضان امريكا وفرنسا 

 

 

النشطاء المصريين فى منظمة cyberdissidents الصهيونية

النشطاء المصريين فى منظمة cyberdissidents الصهيونية

 

خيانة وطن خيانة عظمى

 

 

 جومانه المصريه

خبير أمريكي ما يجري في مصر والعالم العربي مخطط امريكي

خبير أمريكي ما يجري في مصر والعالم العربي مخطط امريكي 

 بقلم جومانه

الاسرائيليون يتجولون في ليبيا تحت حماية الثوار الخونة ومشايخ العرب الحساله والقبائل العميله

الاسرائيليون يتجولون في ليبيا تحت حماية الثوار الخونة ومشايخ العرب الحساله والقبائل العميله


بقلم جومانه المصريه



الزائرون

أرشيف المدونة الإلكترونية