المتابعون

الاثنين، 19 سبتمبر 2011

وثائق سرية تفضح مؤامرة قطر لاغتيال سيف الاسلام القذافي في لندن


وثائق سرية تفضح مؤامرة قطر لاغتيال سيف الاسلام القذافي في لندن

تشتبه الاستخبارات البريطانية بدور قطري في محاولة لاغتيال سيف الاسلام القذافي أثناء احدى زياراته الى لندن من قبل جماعة اسلامية مدعومة من وزير الداخلية القطري وكشفت صحيفة "اندبندانت" في عددها الصادر الاثنين أن جهاز الأمن الخارجي البريطاني (أم آي 6) وشرطة سكوتلند يارد أنقذتا سيف الإسلام، نجل العقيد الليبي معمر القذافي، من مؤامرة اغتيال خططت لها جماعة إسلامية على الأراضي البريطانية.
وقالت الصحيفة في تقرير كتبه "تيم سنكوبتا" من العاصمة الليبية طرابلس إن الكشف جاء في وثائق سرية عثرت عليها في ليبيا، وأظهرت أيضاً أن الاستخبارات البريطانية تشتبه بوجود صلة بين مؤامرة اغتيال سيف الإسلام وقطر، الحليف العربي الأول للغرب حالياً ضد النظام الليبي وأضافت أن جهاز (آم آي 6) اتصل بنظيره الفرنسي بعد أن أبلغته السلطات الليبية أن خلية إرهابية على علاقة بقطر كانت تخطط لتصفية سيف الإسلام في باريس، وأبلغ الفرنسيون المسؤولين البريطانيين وقتها أن وزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن خالد آل ثاني زعم بأنه "كان يُعرف بتعاطفه مع الجماعات الإسلامية المتطرفة".
وأشارت الصحيفة إلى أن الفرنسيين لم يقدموا أي أدلة تدعم هذا الاتهام، ولكن مسؤولين في أجهزة الاستخبارات الأميركية كانوا يعتقدون في عام 2003 أن الوزير القطري نفسه كانت له صلات بتنظيم القاعدة ونقلت عن تقرير نشرته صحيفة "لوس أنجلس تايمز" الأميركية في آذار/مارس 2003 أن الشيخ عبد الله بن خالد آل ثاني "حمى إرهابيين بمزرعته"، وأكد ريتشارد كلارك، مدير مكافحة الإرهاب السابق في البيت الأبيض، أن دور الشيخ خالد كرئيس للأمن داخل قطر شكّل خطراً جسيماً على القوات الأميركية المنتشرة في قطر.
وأشارت الصحيفة إلى أن قطر، وبعد مرور سبع سنوات على الحادث، هي الآن واحدة من أكبر الممولين للمعارضة الليبية التي تشكل الحكومة الليبية الجديدة في طرابلس بعد الإطاحة بالعقيد القذافي وقالت إن ليبيا طلبت مساعدة بريطانيا لإنقاذ حياة سيف الإسلام القذافي، ووردت تفاصيل ذلك في رسالة وجهها مسؤول بارز في جهاز أم آي 6 إلى مسؤول رفيع المستوى بوزارة الخارجية الليبية، وعُثر عليها بين وثائق عديدة تتعلق بسيف الإسلام في مكتب وزير الخارجية الليبي السابق موسى كوسا، الذي انشق عن النظام في الأيام الأولى للثورة.
ونقلت الصحيفة عن الرسالة أن الطلب الليبي تم تمريره إلى الفرع الخاص بشرطة العاصمة لندن، والذي وضع سيف الإسلام على لائحته للأشخاص المعرضين للخطر وزاره حين أقام في لندن لمناقشة التهديد معه وبدا مقتنعاً بالتدابير التي جرى اتخاذها لحمايته.
وأضافت أن الحكومة البريطانية نظرت إلى سيف الإسلام كشخصية رئيسية لإخراج ليبيا من العزلة وإنهاء سعيها لبناء ترسانة نووية، فيما أشاد مسؤول بريطاني في مذكرة كتبها في أيلول/سبتمبر 2004 بمساهماته في الحوار المستمر بين لندن وطرابلس واعتبرها بناءً للغاية وأشارت الصحيفة إلى أن جهاز الأمن الخارجي البريطاني (آم آي 6) والقوات الخاصة البريطانية تشارك في مطاردة سيف الإسلام وأفراد آخرين من عائلة القذافي، بعد سقوط نظام والده.


خبير استراتيجي: مخطط صهيوأمريكي لتقسيم العرب

خبير استراتيجي: مخطط صهيوأمريكي لتقسيم العرب

كشَف اللواء حسام سويلم- الخبير المصري الاستراتيجي- عن مخطط أمريكي إسرائيلي لتقسيم العالم العربي، إلى كنتونات عرقية صغيرة، ليستطيعَا التحكُّم فيه وتنفيذ مخطط إقامة ما يسمى بـ"دولة إسرائيل الكبرى من الفرات للنيل".
وقال سويلم: إنّ وكالة "أسوشيتدبرس" أكّدت في أحد التقارير التي تناولت الثورة المصرية أنّ أمريكا لعبت دورًا مزدوجًا في الشرق الأوسط من خلال تأييد الأنظمة الديكتاتورية في المنطقة من أجل مصالحها، ثم إعداد جيل من الشباب العربي يقود التحرك نحو الديمقراطية.
وأضاف أنّ عددًا من شباب ثورة مصر تدربوا في أمريكا منذ عام 2005 على برامج الديمقراطية ومهارات التنظيم السياسي.
وكشف سويلم- في حواره مع قناة "الحياة الفضائية"، عن وجود مخططات إسرائيلية وأمريكية تهدف إلى تقسيم مصر والدول العربية عرقيًا وطائفيًا وأنّ إسرائيل لديها ثلاثة مخططات للتقسيم أولها كان "جابوتزكي" في 1937 باسم "الكومنولث العبري" والذي يهدف إلى قيام ما يسمى بـ"دولة إسرائيل"، التي يدور في فلكها دويلات مقسمة عرقيًا وطائفيًا ومذهبيًا وترتبط بها اقتصاديًا وسياسيًا وأمنيًا وكان هذا المخطط يستهدف العالم العربي كاملاً.
أما المخطط الثانِي" لبنجوري" كان عام 1957 لتقسيم لبنان إلى عدة "كنتونات" بيروت تكون تحت الوصاية الدولية وهناك كنتون دروز وكنتون مسيحي وسنّي وآخر شيعي وكنتون فلسطيني.
وأشار سويلم إلى أنّ المخطط الثالث ظهر عام 1974 بعد حرب أكتوبر وقد وضعه "عرويد بنيون" وهو دبلوماسي كان مدير مكتب" مناحم بيجن". وكتب في مجلة "ديركشن": استراتيجية إسرائيل في الثمانينات، وهذا المخطط يتحدث عن إعادة احتلال سيناء وثلاث مدن من الضفة الغربية لقناة السويس هما "السويس- بورسعيد – الإسماعيلية"، ثم تقسيم مصر إلى عده دويلات دولة إسلامية تمتد من شرق الدلتا إلى المنيا وعاصمتها القاهرة والدولة الثانية نصرانية من غرب الدلتا إلى مطروح ووادي النطرون وعاصمتها الإسكندرية والدولة الثالثة النوبة تمتد من أسيوط جنوبًا إلى جزء من شمال السودان.
وأوضح الخبير العسكري أنّ المخطط أيضًا هدف إلى تقسيم السودان إلى شمال مسلم وجنوب مسيحي ودارفور، والعراق إلى دويلة كردستان ودويلة سنية ودويلة شيعية، وسوريا إلى دويلة علوية في منطقة الساحل ودويلة حلب السنية ودمشق السنية ثم دويلة درزية في الجنوب، وتقسيم المغرب العربي إلى دويلة البربر وتضم جزءًا من ليبيا والمغرب والصحراء الكبرى ودويلة بوليزاريو وهى المتنازع عليها الآن بين الجزائر والمغرب، وأضاف سويلم أنّ ذلك كان أول تقسيم لمصر والدول العربية.
وعن المخططات الأمريكية ذكر "سويلم" أن أهم هذه المخططات كان مخطط "برنرد لويس" وهو باحث إستراتيجي يهودي وأستاذ الدراسات الإسلامية والعربية وهو مخطط لا يختلف كثيرًا عن المخططات الإسرائيلية، ولكنه أضاف "الأردن الكبير" الذي سيأخذ جزءًا من السودان والضفة الغربية.
ودولة الشيعة العرب التي تضم جزءًا من شرق السعودية وشيعة العراق و"كردستان الحرة" التي تضم أكراد تركيا وأكراد سوريا والعراق وأكراد إيران.
كما أكد سويلم أن تقرير المعهد الدولي لبحوث العولمة في واشنطن أفاد بأنّ وكالات المخابرات الأمريكية والبنتاجون قاموا بإعداد مخططات لتغيير النظم الحاكمة بطرق غير تقليدية مثل مجموعات شبابية ترتبط بوسائل إلكترونية تمارس في الإضرابات أساليب الكر والفرّ والتحرك مثل أسراب النحل وذلك بهدف خلق أنظمة حكم موالية للولايات المتحدة وتساهم في تنفيذ مخططات التفتيت، وهذه المخططات تَمّ تنفيذ جزء منها بالفعل فيما عرف بالثورات الملونة في جورجيا والثورة الخضراء ضد نجاد في إيران وثورة الأرز في لبنان وثورة اللوتس في مصر.


عملاق النفط “إيني” توقع اتفاقا لاستئناف العمل بليبيا

الجديدة – طرابلس: قالت شركة النفط الايطالية العملاقة “إيني،” في بيان الاثنين، إنها وقعت مذكرة تفاهم مع المجلس الوطني الانتقالي الليبي لاستئناف عمليات النفط والغاز في ليبيا.
وقال البيان، الذي نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني، “بموجب المذكرة، يلتزم كل من إيني والمجلس الانتقالي بتهيئة الظروف لتحقيق الانتعاش السريع والكامل لأنشطة الشركة في ليبيا.”
وأضافت أن على الطرفين “فعل كل ما هو ضروري لإعادة تشغيل العمليات على خط أنابيب غرين ستريم، ليصل الغاز من السواحل الليبية إلى إيطاليا.”
وأكد البيان أن “إيني بدأت تقديم دفعة أولى من المنتجات البترولية المكررة إلى المجلس للمساهمة في تلبية الاحتياجات الأساسية والأكثر إلحاحا لسكان ليبيا.”
وعبرت الشركة عن التزامها بتقديم المساعدة التقنية لتقييم حالة المنشآت والبنية التحتية للطاقة في ليبيا، وتحديد نوع وحجم العمليات المطلوبة لإعادة تشغيل العلميات بأمان.
وتعمل شركة إيني الإيطالية في ليبيا منذ عام 1959، وتعد أكبر لاعب أجنبي من حيث الإنتاج الهيدروكربوني في البلاد.

شباب أمازيغ طرابلس يكتبون لرئيس وزراء بريطانيا و وزير الخارجية حول أمازيغ ليبيا في خريطة ليبيا الجديدة ما بعد سقوط القذافي

شباب أمازيغ طرابلس يكتبون لرئيس وزراء بريطانيا و وزير الخارجية حول أمازيغ ليبيا في خريطة ليبيا الجديدة ما بعد سقوط القذافي




وليم هيج
ديفيد كامرون

السيد المحترم ديفيد كامرون – رئيس وزراء بريطانيا العظمي
السيد المحترم معالي وزير الخارجية البريطاني- وليم هيج
الموضوع: أمازيغ ليبيا في خريطة ليبيا الجديدة ما بعد سقوط القذافي.
بعد التحيـــة،،،
أريد ، أولا ، أن نحييك ونشكرك على دعمك لقضية الشعب الليبي في نظاله من أجل الحصول على مزيد من الديمقراطية والحرية، نحن أمازيغ ليبيا ، ولهذا السبب ، أطمع في رحابة صدرك وحسن تفهمك لرسالتنا المتواضعة هذه . ولأننا متخيلون حجم مسئولياتكم ، سوف لن نطيل عليكم ! أنا سبب مخاطبتنا اليوم لمكاتبكم المؤقرة لا من أجل الحصول على دعم أو تاييد أو حتى الاعتراف بنا كجزء من أبناء الشعب الليبي أو للضغط على حكومة العقيد القذافي لمنحنا مزيداً من الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية، بل بالعكس اليوم نخاطبكم وكلنا تقة في حسن تجاوبكم بأن تضغطوا على المعارضة الليبية بالخارج التى أعدت وثيقة تدعو "للكراهية والعنصرية" نشرتها على "صحيفة ليبيا المستقبل الالكترونية باسم "مشروع الميثاق الوطني الانتقالي". وتضمن المشروع المقترح مجموعة مبادئ وأفكار وآليات تضمن الانتقال السلس من حالة الفوضى التي فرضها نظام القذافي إلى دولة مدنية ديمقراطية تعددية تراعي هوية المجتمع الليبي ويؤمن بالعدالة وتساوي الفرص والحريات العامة والخاصة ويتميز بالوحدة والوفاق والتكاثف ويشجع الإبداع والتفوق ويراعي الاختلاف والتنوع ويقدس حق التعبير ويحمي أصحاب الرأي من استبداد السلطة التنفيذية. إلا أنه ياسادة مالفث إنتبهنا كأمازيغ هو تجاهل هذا الميثاق حقوقنا في خريطة ليبيا الجديدة ما بعد القذافي، وهو مؤشر خطير يستوجب الوقف عنده منذ الان ، كم أننا حاولنا التحدث مع بعض أعضاء المجلس الانتقالي في بنغازي مثل " عبد الحفيظ غوقة" الموصوف بالمتطرف والمتعصب فرد علينا بان المجلس الوطني الانتقالي غير راضي أصلاً عن إصدار مثل هذه الوثائق وأن المعارضة بالخارج لم تسشره أصلاً وإلا لكن المجلس الوطني الانتقالي قد تطرق اليها في الاعلام أو وضعها على موقعه الالكتروني للتصويت، كما أشار مستهجناً بأنه حتى ولو كان الموضوع عكس ذلك لا يمكن الاخذ بملاحظتنا نظراً لان نسبتنا في تركيبة السكان الليبين لا تتجاوز 5% من مكونات السكان في ليبيا وهذا كلام عنصرياً وخطيراً يستوجب الوقوف عنده.
لذا نود أن نوضح لكم باعتباركم الرُعاة الساموين للحرب على ليبيا من اجل الديمقراطية بأنه لا شرعية لأي قرارات أو مواثيق جديدة في ليبيا بدون امازيغية، وبدون احترام الاخر واحترام حقوقه الانسانية . فعلى سبيل المثال سيدي الفاضل أن تلك الوثيقة لم تأتي بالجديد وأن جميع النقاط المذكورة فيها تضمنتها وثائق كان معمول بها في نظام القذافي أصلاً منذ فترة السبيعنات وقد نسختها الوثيقة الجديدة كما هي، ونذكر من تلك الامثال على سبيل الاسترشاد فقط فالوثيقة تصف ليبيا بدولة عربية وهو كلاماً مرفوضاً أصلاً من كافة شرائح الامازيغ في ليبيا ، كما أنه في هذه الوثيقة تم تضمين فقرة خاصة بالديانة "القرآن الكريم شريعة المجتمع والإسلام دين الدولة، وتضمن الدولة لغير المسلمين حرية القيام بشعائر أديانهم وتكفل احترام نظم أحوالهم الشخصية. لذلك نري أنه يجب أن يكون الوطن للجميع والدين لله , الدولة للمواطنين و للمواطنين اختيار عقائدهم الخاصة بهم ولا يحق لدولة أن تكون وصيه علي الشعائر الدينية والمعتقدات كما هو الحال في بلدكم وسائر البلدان الديمقراطية. فنحن نرفض أن تكون القوانين الليبية الجديدة يتحكم بها الدين أيا يكن هذا الدين خاصة أن المجتمع الليبي متنوع مذهبيا ودينيا وعرقيا ففي ليبيا ( يهود,مسيحيين) ولا نستتني العلمانيين الرافضين لتحكم الدين بالدولة ولهذا يجب أن يفصل الدين عن الدولة ، ترتيباً على ماتقدم نأمل حت من ترونه مناسب لايصال صوتنا وتقبل ملاحظتنا من قبل "المعارضة بالخارج" والاعتراف بإقليمنا الممتد من زوارة حتى جبل نفوسة والاعتراف بلغتنا كلغة رسمية بجانب اللغة العربية إسواة بما هو موجود بدول العالم المتقدم. بل إن مطالبنا ترتقي لمستوي المغرب التي أعلن يوم 20/04/2009 الماضي رسميا للأمم المتحدة أن المغرب بلد أمازيغي و يحكمه الامازيغ وهذا ما هو الحال عليه فليبيا الان والذي سيكون كذلك عاجلاً أم أجلاً.. مع خالص تحياتي
شباب أمازيغ طرابلس عنهم
أحمد حبيل النالوتي.

أمازيغ ليبيـــــــــــا
جنزور طرابلس

الزائرون

أرشيف المدونة الإلكترونية