المتابعون

الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

وكالة فارس للأنباء: رئيس وزراء ووزير خارجية قطر رهن الإقامة الجبرية في الدوحة..!


اثار غياب رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني عن الانظار بعد اجتماع وزراء الخارجية الخليجيين في جدة ضجة وموجة من الشائعات.
وكان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري قد تغيب يوم الجمعة الماضي عن القاء كلمة ألقاها نيابة عنه الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطرائيل المركزي خلال افتتاح أعمال الدورة الاعتيادية الـ 35 لمجلس محافظي وحكام المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.
وأشارت مصادر دبلوماسية خليجية أن هناك اخبارا تتردد عن ان رئيس الوزراء ووزير خارجية قطرائيل زار اسرائيل لطلب مساعدتها للضغط من اجل رفع اللوبي الاسرائيلي في الكونغرس تحفظاته على التدخل الدولي في سوريا.
وكشفت وكالة فارس الإيرانية للأنباء أن هناك صراعا حادا داخل الاسرة الحاكمة، وان هذا الصراع قد تترتب عليه تطورات كبيرة، تنفي عن هذه الساحة استقرارها، وقد يؤدي الى تغيير كبير في معالم الحكم وأعمدته.
وقالت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان الصراع محتدم منذ اسبوعين في قطر، واشارت الى أن امير قطرائيل أمسك بخيوط تحرك يقوم به رئيس وزرائه حمد بن جاسم لاقصائه عن الحكم، وتولية ولي العهد بشكل مؤقت وثم ازاحته لصالح بن جاسم بالتعاون مع عناصر مؤثرة في العائلة الحاكمة وبدعم من دوائر واجهزة اميركية، مبررة ذلك بأمراض يعاني منها أمير قطر.
واضافت الوكالة الايرانية أن عددا من المقربين من رئيس الوزراء وضعوا في السجن، وعددا آخر تحت الإقامة الجبرية، في حين يلتزم حمد بن جاسم منزله، تحت حراسة بإدارة اميركية.

شبكة رؤيه الاخباريه جومانه ويكيلكس

الزائرون

أرشيف المدونة الإلكترونية