المتابعون

الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

"موزة" تهزم القرضاوي في صراع النفوذ في الدوحة وتطيح بوضاح خنفر من إدارة "الحقيرة"

"موزة" تهزم القرضاوي في صراع النفوذ في الدوحة وتطيح بوضاح خنفر من إدارة "الحقيرة"

 


أقال مجلس إدارة شبكة الجزيرة مديرها العام وضاح خنفر وعين بدلاً عنه الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني في تطور سريع بعد تسريبات ويكيليكس عن علاقة خنفر واتصالاته بأجهزة اميركية، وبعد ورود تقارير عن صراع جدي على السلطة بين أجنحة الأسرة الحاكمة في الدوحة، بين أبناء موزة ومن يسمى رئيس الوزراء وزير الخارجية.
وتشير معلومات من داخل المحطة إلى أن الأجواء كانت مهيأة أصلاً لإقالة خنفر بعد دخوله في صراع مع المفكر والناشط الفلسطيني عزمي بشارة، وأن المسؤولين القطريين تذرعوا بالوثائق المسربة ليحسموا الصراع لصالح بشارة الذي يتمتع بدعم قوي من أمير قطر.
وكانت وثيقة رقم 05DOHA1765 وتاريخها: 20/10/2005 أشارت الى تعاون وثيق بين المدير العام للجزيرة والسلطات الاميركية حيث تضمن التعاون ازالة مواد تضر بالصورة والجيش الاميركي في العراق.
وبرحيل وضاح خنفر عن ادارة الجزيرة وتعيين مسؤول قطري يفقد التنظيم الدولي للإخوان المسلمين مركزاً مهماً ساعدهم في بسط سلطة إعلامية على الشارع العربي عبر استراتيجيات مختلفة تضمنت الترويج لأفكار الإخوان وتهييج الشارع العربي. وكانت الجزيرة قد تعرضت لهزات كثيرة منها استقالة العديد من المذيعات بسبب ضوابط صارمة على المظهر، وكذلك احتجاجات بسبب تغطية الجزيرة للاحتجاجات في مناطق عربية كسوريا واعتقاد بعض الموظفين ان القناة تحولت الى اداة تحريضية بسبب ادارة وضاح خنفر المساندة للإخوان المسلمين وتياراتهم. ويذكر ان المدير العام الجديد لشبكة الجزيرة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني (يسار) كان يشغل منصب مدير الهندسة والمشاريع في قطر للغاز، ويعتبر تعيينه انتصارا لجناح موزة التي سبق وأن تورطت في معاكسة خنفر حسب بعض التسريبات الإعلامية، ومن ثم احتفظت له بعداوة قوية لكن سيطرة الإخوان ممثلين في القرضاوي الذي يملك 15% من اسهم القناة أطالت في عمر الخنفري على رأس إدارة القناة..

الزائرون

أرشيف المدونة الإلكترونية