المتابعون

السبت، 3 سبتمبر 2011

لمجلس الانتقالي المعارض يقر خطة لتقسيم ليبيا إلى خمسة أقاليم إدارية

لمجلس الانتقالي المعارض يقر خطة لتقسيم ليبيا إلى خمسة أقاليم إدارية



أعد  المجلس الوطني الانتقالي ببنغازي  خطة ليبيا ما بعد القذافي في حال سيطر على مقاليد الحكم فيها، والخطة بحسب صحيفة البيان الإمارتية تهدف إلى تقسيم ليبيا الى خمسة أقاليم إدارية، فيما تبنى المجلس وثيقة دستورية تنص على تسليم السلطة الى مجلس منتخب خلال مهلة لا تتجاوز ثمانية أشهر.
وتبني دستور جديد، في وقت قال حلف شمال الأطلسي إن قوات المعارضة الليبية توغلت بشكل كبير نحو طرابلس، حيث زحفت إلى بلدة واقعة غربي البلاد، تربط ما بين العاصمة الليبية ومدينة سرت، مسقط رأس العقيد معمر القذافي ومعقل جيشه.
وقال مصدر مقرب من المجلس الانتقالي الليبي، التقاه مراسل «البيان» في تونس، ان الخطة تهدف الى تقسيم ليبيا الى خمسة اقاليم هي برقة وطرابلس ومصراتة وجبل نفوسة وفزان، وان إقليم برقة سيضم المنطقة الشرقية ويتكون من محافظات تبرق والبيضاء ودرنة وبنغازي وجدابيا والكفرة وجميع الحقول النفطية، في حين يغطي اقليم مصراتة محافظات سرت وبني وليد وترهونة وزليطن والجفرة.
ويمتد اقليم جبل نفوسة من مدينة زوارة على الساحل الشمالي الى مناطق الطوارق في الجنوب، وتكون عاصمته مدينة يفرن ذات الحضور الامازيغي المكثف، ليكون لأمازيغ ليبيا استقلال في القرار الثقافي والاجتماعي الاقتصادي، وستكون المناطق العربية في غرب ليبيا مثل الزنتان والرجبان وبدر وتيجي والعجيلات ورقدالين وغيرها جزءاً من الإقليم الامازيغي، وسيسمح لهذا الإقليم بوضع اشارة خاصة على علم الاستقلال في اقليمهم.

تقسيم الثروات
أما اقليم طرابلس فسيضم المناطق المجاورة مثل الجفارة والزاوية والنواحي الأربعة وتاجوراء، على ان يتم تقسيم مؤسسات الدولة بين طرابلس وبنغازي، ويختص اقليم فزان بمناطق الجنوب الاوسط وتكون عاصمته سبها. واضاف المصدر الذي آثر عدم ذكر اسمه «ان كل اقليم سيحصل على نسبة اضافية من الثروات الموجودة في اراضيه».

مرحلة ما بعد القذافي
وتبنى المجلس الوطني الانتقالي الليبي، الهيئة السياسية للثوار الليبيين في مقره في بنغازي (شرق)، بياناً تأسيسياً، هو بمثابة خارطة طريق تنص على تسليم السلطة إلى برلمان منتخب في مهلة ثمانية اشهر، وتبني دستور جديد.
ويتضمن البيان 37 مادة في نحو عشر صفحات تحدد المراحل المختلفة للفترة الانتقالية بعد سقوط نظام العقيد معمر القذافي. ويؤكد المجلس الانتقالي انه «اعلى سلطة في الدولة (...) والممثل الشرعي والوحيد للشعب الليبي، سينتقل من بنغازي الى العاصمة طرابلس».
وبعد الانتقال الى طرابلس، سيعين المجلس الانتقالي في مهلة ثلاثين يوماً كحد اقصى مكتباً تنفيذياً مؤقتاً، أو حكومة انتقالية مكلفة بتصريف شؤون البلاد. وستكلف الحكومة بتنظيم انتخابات لاختيار «مؤتمر وطني» في مهلة اقصاها 240 يوماً (ثمانية اشهر) وسيكون المؤتمر بمثابة برلمان انتقالي يضم 200 عضو.
وبعد انعقاد الجلسة الأولى للمؤتمر الوطني، يتخلى المجلس الانتقالي عن السلطة، ليصبح المؤتمر الوطني هو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الليبي. وخلال مهلة لا تتعدى ثلاثين يوماً، يعين البرلمان الانتقالي رئيساً للوزراء يشكل حكومة تطرح لنيل الثقة في البرلمان.

صدمة ,,, رئيس مصلحة الطب الشرعى الجديد خالد سعيد إبتلع اللفافة بإرادته

صدمة ,,, رئيس مصلحة الطب الشرعى الجديد خالد سعيد إبتلع اللفافة بإرادته

 

اظن رفضوا الرئيس السابق لمصلحة الطب الشرعى 

وتم تعييين رئيس أخر لن ينصفكم الا طبيب امريكى

على هواكم


بقلم جومانه المصريه

وثيقة مجلس شورى علماء المسلمين يهنى ء مجلس الحكم الانتقالى والناتو لتحرير طرابلس ( أى اسلام هذا )

وثيقة مجلس شورى علماء المسلمين يهنى ء مجلس الحكم الانتقالى والناتو لتحرير طرابلس ( أى اسلام هذا )





اى ناتو   باعلماء شورى الصليب    اى ناتو يترك ليبيا العمليه ليست بالسهل اتركوا ماتلبسونه وتعالوا جاهدوا فى اخراج المستعمر انتم تتوهمون انتم تحلمون اى نصر  مبين عندما تقتل وتسفك وتغتصب حرمة المسلمين فى رمضان اى نصر مبين عندما يستباح اعراض الناس  من الممكن ان تشور زوجتك فى  بيتك انما لانعلق مصائر الدين والاسلام تحت عبائتك ايها المتأسلم نحن نعلم الدين ولانريد اجتهاد من اجل المصالح وارضاء الغوغائيين هل تركتم الدين وعملتوا بالسياسه فاين اذا الدين عندما ترحب بقتل المسلمين وتنادى الناتو ان ينهى المهمة وينتصر على الليبين  انتم المتحولون والغوغائيين والمتسلقون لعنة الله عليكم فى ارضه وسماءه  اذا كان الاسلام تحريض العلماء على  أن يقتل اهل الصليب المسلمين لاأريد هذا الاسلام
بقلم جومانه المصريه

هذه وثيقة تقسيم ثروات ليبيا على مجلس الحكم الانتقالى فى بريطانيا تم الافراج عن 6 مليون دولار وسيتم الافراج عن اربعة مليون اخرين

هذه وثيقة تقسيم ثروات ليبيا على مجلس الحكم الانتقالى  فى بريطانيا تم الافراج عن 6 مليون يورو وسيتم الافراج عن اربعة مليون اخرين يتمتعوا ويترفهوا هم واولادهم فى بريطانيا هذه الاموال تم الافراج عليها لاسر مجلس الحكم الانتقالى فى ليبيا وتم انفاق هذا المبلغ ويطالبوا بغيره ثم غيره ثم غيره  تم قبض ثمن الاحتلال 6 مليون دولار كدفعه أولى وجارى الافراج لمجلس الحكم عن 4 مليون اخرين وسيتم الافراج عن مبالغ اخرى على دفعات لينفذوا المخطط كما يريد الناتو  أما اهل ليبيا فى المناطق الشرقيه والغربيه والمرتزقه بتوع الناتووالمنطقه الشرقيه  يأكلوا التمر والزيتون ياشرق ليبيا لقد تم بيعكم قبل طرابلس تم بيع دماء ابنائكم تم اللعب بكم  نحن نحصل على وثائقنا من مصادر موثقة قريبة منهم جدا جدا  وبالفعل يتم التأكيد اول بأول كما وثيقة القواعد العسكريه فى الجبل الا خضر الذى حصلنا عليها من ضابط مخابرات اوكرانى نشرها فى مجلة روسيه اتفاق بين العدو الاسرائيلى من مجلس الخزى والعار وبالفعل تم اذاعتها على كل القنوات وامام العالم ولم يبادر حينها مجلس الحكم الانتقالى بتكذيب الخبر
رجاء من كل الشرفاء فى ليبيا نشر الوثيقة لكى يرى العالم كله ماثمن دماء الليبين حفنة من اموال الليبين تقضاها وزير عدل سابق كان المفروض ان يحكم بشرع الله ان كان يعرف الله هو وحاشيته


 وعلى ثوار الناتو ومشايخ القبائل اذا كانو مشايخ عرب مش جرب  ان يستعدوا لنزول الغربان من الجو لتجعلكم عبره وتعمل لكم سجن على الارض ويحلوا بناتكم امامكم




تتبعوا من على هذا الموقع وثائق مجلس العار بليبيا  وسنفرج ونفضحهم  اول بأول تباعا 
بقلم جومانه المصريه
يرجى ذكر المصدر عند النشر

 ليتم الافراج عن كل الوثائق
ومن هذا الموقع قريبا 
سيتم وضع احداثيات واماكن تجمع ثوار الناتو  بمعداتهم العسكريه و برقم الاحداثية والصورة فى جميع أنحاء  ليبيا 
الان وبعد نشر الوثيقه تم منعى من النشر فى اى حائط ثانى 
ادارة الفيس بوك تحاول منعى بكل الوسائل لتسريب وثائق لدرجة انها ارسلت رساله لى خاصة بمفادها بالابتعاد عن مثل هذا  وكان الرد منى  لدى مواقع للنشر وفضح العملاء لذا اتبعوا اى وثيقه من الحائط الخاص بى ونشره على كل الحوائط واذا تم منعى من الفيس بوك سأترك لكم رابط جروب اخر للمواصله او احتفظوا برابطك هذا الموقع وانشروا مابه على كل الحوائط رجاء كل الرجاء تتبعوا ونعمل سويا من اجل فضح العملاء ومن اجل شعب مسلم يقتل امام كل المسلمين


الزائرون

أرشيف المدونة الإلكترونية