المتابعون

الخميس، 29 سبتمبر 2011

موغابي: لن نعترف بالمجلس الانتقالي ما لم يجر حوارا مع القذافي وأنصاره..!!



هراري- (د ب أ): دعا روبرت موغابي رئيس زيمبابوي المجلس الوطني الانتقالي الليبي ورئيسه الأحد إلى التفاوض مع العقيد الليبي الهارب معمر القذافي كشرط مسبق للاعتراف به.
وهدد موغابي أنه هو وقادة أفارقة لن يعترفوا بالمجلس الوطني الذي يرأسه مصطفى عبد الجليل إلا بعد إجراء حوار مع القذافي.
وأدلى موغابي (87 عاما) بتصريحاته لدى وصوله الى مطار هراري الدولي بعد حضوره الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وفي خطابه أمام الجمعية العامة اتهم حلف شمال الأطلسي "ناتو" بأنه "غزا" ليبيا للاستفادة من النفط في البلاد.
وقال موغابي للصحفيين "بالنسبة لنا، الموقف الأفريقي هو أن المجلس الوطني الانتقالي يستطيع فقط الحصول على مقعد في مجلس الاتحاد الافريقي اذا اعترفت قمة الاتحاد الافريقي بأنه واقعيا يتولى السيطرة".
وأضاف "نحن لن نذهب بقدر الدول الأوروبية ودول حلف شمال الاطلسي في الإعتراف بهم بوصفهم سلطة مطلقة حيث أننا مازلنا نريد مفاوضات بين المجلس الوطني الانتقالي والموالين للقذافي".
وطردت هراري الشهر الماضي السفير الليبي في زيمبابوي طاهر المقراحي وجميع العاملين في السفارة بعدما أعرب بشكل علني عن تأييده للمجلس الانتقالي.

عبد الباري عطوان يشرع في مقاضاة الجرذ مصطفى عبد الجليل رئيس مجلس العار الليبي



اكد ناطق باسم صحيفة "القدس العربي" الصادرة في لندن ان الاستاذ عبد الباري عطوان رئيس تحرير الصحيفة وناشرها قرر مقاضاة الجرذ مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي، بتهمة السب والقذف والتشهير، بسبب ما اطلقه من مزاعم في مؤتمر صحافي عقده يوم السبت، الثالث من ايلول (سبتمبر) الحالي، تضمنت الادعاء بان الاستاذ عطوان تلقى مكرمة مالية شهرية من العقيد معمر القذافي، وان صحيفة "القدس العربي" تتبنى اجندة نظام القذافي.
وقال الناطق انه لهذا الغرض، كلف الاستاذ عطوان شركة محاماة بريطانية كبرى متخصصة في قضايا التشهير (شركة كولير بريستو) لتولي كل اوجه المقاضاة امام المحكمة البريطانية العليا في لندن. وقد امهلت الشركة الجرذعبد الجليل سبعة ايام للتراجع عن هذه الادعاءات، ونشر اعتذار للاستاذ عطوان، وتقديم تعويضات مالية ومعنوية، جراء الضرر الذي لحق به وبسمعته بسبب هذه المزاعم.

المعتصم القذافي: نعمل على عدة جبهات وأعطينا الضوء الأخضر لتصفية قادة مجلس العار



قال الجنرال المعتصم بالله، نجل القائد القذافي، في رسالة أمس إن القوات الليبية تعمل على جبهتين، في الشمال، وفي الجنوب الليبي الذي وصفه بـ«الرخو»، وقال: أعطينا الضوء الأخضر لجماعات عرضت تصفية أعضاء المجلس الانتقالي.
وكشف المعتصم بالله القذافي عما سماها خطة لـ«الصمود»، وأضاف في رسالة له نقلتها وكالة محلية اسمها «سفن دايز نيوز»: «نعمل حاليا على جبهتين: إحداهما جبهة الصمود في مدننا المقاومة التي أحييها ومنها بني وليد وسرت وسبها وأخواتها، أما الجبهة الثانية فهي جبهة الجنوب الليبي حيث اكتشفنا ضعف قوة الناتو ووكلائه الليبيين وعدم إمكانية السيطرة على هذه المناطق الشاسعة، وقد بدأ العمل بغدامس وغات لتحرير المناطق الرخوة والضعيفة لجعلها مناطق نفوذ نسيطر عليها كليا لننطلق منها إلى الساحل في الشمالي».
إلى ذلك كشفت مصادر ليبية مطلعة من جرذان الناتو عن أن أنصار القذافي بدأوا في حشد نحو عشرة آلاف من المقاتلين الموالين في الصحراء الجنوبية المطلة على كل من النيجر وتشاد، وأن قيادات من قبيلة الطوارق التي لها امتداد داخل الدول المطلة على الحدود الليبية من الجنوب والغرب أنذرت حكومات الدول التي لجأت إلى أراضيها قيادات عسكرية وأمنية تابعة للقذافي من اعتقال أي منهم أو المساس بهم، أو تقييد حركاتهم..
وقالت مصادر الجرذان إن هناك معلومات عن محاولات لشن هجمات أو أعمال قطع طرق أو غيرها من الأعمال التي سوف تعمل على زعزعة الاستقرار في البلاد. وأكدت مصادر الجرذان أمس لـ«الشرق الأوسط» أن قيادات موالية للعقيد الليبي معمر القذافي تتنقل بحرية بين حدود ليبيا والنيجر ودول أخرى لم تسمها، ويخططون لحرب استنزاف بمساعدة قبائل الطوارق وقبائل وجنسيات أفريقية أخرى..
في سياق آخر عاشت مدية سرت الليلة البارحة على وقع انفجارات متتالية طوال الليلة ناجمة عن قصف الناتو لهذه المدينة الصامدة بعد عجز الجرذان عن دخولها يوم أمس وتكبدهم خسائر فادحة في جبهة المدنية الشرقية..

لقاء عاصف بين الجرذ محمود جبريل والإرهابي بلحاج ينتهي بصفعات متبادلة..!!


دعا رئيس المجلس العسكري في طرابلس الإرهابي عبد الحكيم بلحاج إلى منح الإسلاميين الليبيين حصة في السلطة، وحذّر من أن الجماعات الإسلامية لن تسمح للساسة العلمانيين بتهميشها أو إستبعادها .
وكتب بلحاج في مقال نشرته صحيفة (الغارديان) الأربعاء "علينا أن نقاوم محاولات سياسيين ليبيين إستبعاد بعض الذين شاركوا في الثورة، لأن قصر النظر السياسي هذا يجعلهم غير قادرين عى رؤية المخاطر الضخمة من وراء هذا الإستبعاد أو خطورة رد فعل الأطراف التي يتم إستبعادها".
من ناحية أخرى تحدث مصادر إعلامية متطابقة عن أن السر في تأجيل إعلان حكومة الخوارج الليبيين أن الارهابي عبد الحكيم بلحاج التقى الجرذ محمود جبريل قبل أيام في طرابلس وانتهي اللقاء بينهما بصفعة على وجه الجرذ، بعد نقاش طويل حول الأسس التي يجب أن تؤسس عليها الحكومة، وإشراك القوى التي ساهمت في تدمير ليبيا حسب جهودها في التدمير..
وقد دبت الخلافات بين جرذان الناتو منذ الأيام الأولى للفتنة في الجماهيرية العظمى، حيث انقسم الجرذان إلى ثلاثة أقسام- كلها في النار طبعا- تضم الإرهابيين المقاتلين بزعامة الصلابي وبلحاج، والعلمانيين الإلحاديين بقيادة الجرذ محمود جبريل، وأنصاف الرجال الذين يقودهم "كارازي" عبد الجليل..

صحيفة روسية: خميس القذافي يشبه الألماني "رومل" ويعيد تكتيكات معركة "العلمين"







ذكرت صحيفة "أرغومينتي نيديلي" الروسية تحت عنوان "خميس القذافي رومل جديد" أن محللين وجدوا دلائل على أن القتال في ليبيا سيطول أمده، مشيرين إلى أن الابن الأصغر لمعمر القذافي، خميس، صاحب الفضل في ذلك، فهو ينجح في قيادة اللواء 32 إلى درجة تشبهه معها الصحافة بالقائد العسكري الألماني رومل الذي حقق نجاحا كبيرا في محاربة القوات الانجليزية في ليبيا في عامي 1941 و1942.
ورأت الصحيفة ان المدن التي لم يدخلها ثوار الناتو بعد لا بد من سقوطها في أيدي ثوار الناتو والناتو طال الزمن أو قصر ولكن ذلك لن ينهي ذلك الحرب.
واشتهر خميس القذافي مع بداية العدوان على الجماهيرية وقاد عملية تطهير "مصراتة" مرتين، واشرف على قتال الناتو وتدمير عدد من بوارجه وإسقاط طائراته المروحية فوق طرابلس والزاية ومصراتة.. وهو الإبن الأصغر للقائد القذافي واختار الانخراط في صفوف الشعب المسلح..
نشير إلى أن ثوار الناتو فوجئوا بالصمود الأسطوري للشعب الليبي وفوجئوا أكثر بالمقاومة العنيفة التي أبداها الليبيون للمشروع الغربي خاصة بعد سقوط طرابلس في يد القوات الخاصة..

ثورات ( عورات) خريف العمر سوق الخونه لبيع الاوطان لمن يدفع

تعرفوا على (جيفارا) مهندس ورمز (ربيع الثورات العربية) هنيئا لكم ايها العرب!



 

بعد تنظيمه (للثورة التحررية) في ليبيا بقيادة حلف (الايمان والشرف) حلف النيتو، الذي ايد الحاخام الاكبر يوسف القرضاوى  مسعاه الخير لتحريره لليبيا من ابناءها الاشرار، يوسع جيفارا القرن الحادي والعشرين دائرة ثوراته وينظم للمعارضة السورية مؤتمر دعم (ربيع العرب) في باريس.. انه فلتة العروبة (...)

 

الأعلام المصري... يدمر مصر








بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ




يأيها الذينء امنوا لا تتخذوا اليهود والنصرى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن



يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين.






الأعلام المصري... يدمر مصر



شبكة البصرة




بلال احمد حسن




وظيفة الاعلام هو نقل المعلومات الصادقة والحقيقية من موقع الحدث او الميدان الى المتلقي على ان تكون الرسالة تحتوي على كافة الحقائق الواضحة ومن كافة جوانبها، وان تخاطب العقل، لهذا يجب ان يكون الاعلامي نزيه بعمله، مخلص بواجبه، غير منحازالى أي طرف صادق في رسالته، مهني في نقل المعلومات.



وهناك نوع أخر من الاعلام يعتمد الخداع والتزيف والايهام ونشر الاخبار والمعلومات التي تثير الغرائز وتهيج الحقد والصراع وتثير بين الناس عوامل التفرقة والتفكك، وقد يسبب بقطع علاقات بين الدول.


مع الأسف الاعلام المصري يعتمد الحالة الثانية،الذي ينقل المعلومات عن طريق قنوات فاسدة ومرجعيتها السياسية لاتريد خدمة الأمة، بقدر ما تريد تدميرها، وبث روح التنافر بين أهلها، انه لايزال يعمل ضمن مخطط مرسوم له حتى بعد (الثورة) في 25 يناير والإ ما مصلحة الاعلام المصري بوصف العصابات الاجرامية وما قامت به وتقوم بعمليات يندا لها الجبين، من التمثيل وقطع أوصال البشر، واغتصابات، وحرق وتدمير البنية التحتية للبلد في الشرق الليبي الجميل، والتنازل عن النفط مقابل أستمرار قصف الصليبي على المواقع العسكرية والمدنية... الخ ب (الثوار). هذا الاعلام يحرض على تفكيك أواصرالعلاقة ما بين ليبيا مصر، بالتوجه الى غرائز المتلقين لا الى عقولهم، فباعوا مهنتهم بدراهم معدودات.


ما سبب التحامل على ليبيا وقائدها،علماً بان القوى العاملة المصرية في ليبيا أكثر من 2 مليون، والتبادل التجاري بينهما حوالي 6 مليون دولار أي ان ليبيا لها دور في تخفيف العبء على الاقتصاد المصري الضعيف المديون 1080 مليار جنيه.والان تتجه الحكومة الانتقالية للقتراض من البنك وصندوق النقد الدوليين ما يزيد على 6 مليار دولار.


لماذا لا يتدخل الاعلام ويبين تأثير ومخاطر هذا الاقتراض الذي يهدد الاستقلال الوطني.


لماذا لم يركز الاعلام على عمليات تهريب السلاح من ليبيا وتخزينه في مناطق ومزارع مصرية هناك محاولات لانفصال النوبيين في الجنوب، وأخرى في سيناء.... أنتبهوا يامصريين!!!!


لو كان الاعلام حر لماذا لم ينشر أخبار المقاومة العراقية البطلة أو نشر المواضيع التي تحث على التحرر من الاستعمار الامريكي. بل على العكس تعمل على التقرب من ايران الشر رغم مواقفهم التوسعية.

الزائرون

أرشيف المدونة الإلكترونية